في قمّة الأسبوع الـ16 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم، حسم مانشستر سيتي ديربي مدينة مانشستر لصالحه، بعد الفوز على غريمه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 على ملعب أولد ترافورد، سجل هدف الشياطين الحمر الوحيد الشاب ماركوس راشفورد بينما سجل ثنائية السيتي كل من دافيد سيلفا و الارجنتيني اوتاميندي ، ليحلق فريق المدرب بيب غوارديولا في الصدارة بفارق 11 نقطة . وفي ديربي المرسيسايد بين فريقي ليفربول وإيفرتون، إنتهت المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب الأنفيلد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف وسط أجواء مناخية باردة جدا وتعاطل غزير للأمطار والثلوج، وسجل لليفربول نجمه المصري ​محمد صلاح​، فيما جاء هدف الضيوف عن طريق ركلة جزاء سجلها نجمه واين روني. وفي مباراة أخرى أقيمت بين ​ساوثامبتون​ وآرسنال، خطف الغانيرز نقطة التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد الهدف الذي سجله الفرنسي فرانسوا جيرو، وكان ساوثامبتون قد تقدم بالنتيجة في الشوط الأول عن طريق مهاجمه تشارلي أستون.

في الدوري الإيطالي، وفي الجولة الـ16، إنتهت المباراة التي جمعت فريقي ​كييفو فيرونا​ وروما بالتعادل السلبي بفضل تألق حارس كييفو ​ستيفانو سورينتينو​ الذي حرم روما من تسجيل أكثر من هدف، كما وتعادل نابولي بدون أهداف أمام ضيفه ​فيورنتينا​ ليفشل في إستعادة الصدارة من الإنتر، وفاز أودينيزي على ​بينيفنتو​ 2-0، وتعادل هيلاس فيرونا مع سبال 2-2 ، وفاز ساسولو على ​كروتوني​ 2-1، ويلعب ميلان الليلة أمام بولونيا على ​ملعب سان سيرو​. وتم تأجيل مباراة ​أتلانتا​ وجنوى 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية .

أما بالدوري الألماني، قلب ​فرايبورغ​ تأخره أمام كولن بثلاثة أهداف إلى فوز مثير وغالٍ جداً بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، وحقق ​هانوفر​ الفوز على هوفنهايم 2-0، وتعادل أغسبورغ مع ​هيرتا برلين​ 1-1 . كما وأعلن نادي ​دورتموند​ عن الإستغناء عن خدمات المدرب ​بيتر بوش​ وتعيين مكانه بيتر شتوغر بشكل مؤقت.

وفي الدوري الفرنسي، فاز ليون على أميان 2-1، وتعادل نانت مع نيس 1-1، ويستضيف ​مارسيليا​ فريق سانت إيتيان في ختام المرحلة الـ17.

محلياً، و في ختام منافسات الأسبوع الـ11 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، وهي الجولة الأخيرة من مرحلة الإياب، حقق ​نادي النجمة​ فوزا ثميناً على حساب نادي ​الراسينغ​ بنتيجة هدف للاشيء سجله حسن المحمد بعد مجهود رائع من قبل قائد منتخب لبنان ​حسن معتوق​، ليبقى على فارق نقطة مع العهد المتصدر صاحب الـ23 نقطة ويرفع النبيذي رصيده إلى النقطة رقم 22 في المركز الثاني .

وأصبح الترتيب العام للدوري اللبناني بعد نهاية مرحلة الذهاب على الشكل التالي :

1- العهد 23 نقطة.

2- النجمة 22 نقطة.

3- ​الانصار​ 19 نقطة.

4- ​الصفاء​ 18 نقطة.​​​​​​​

5- ​السلام زغرتا​ 17 نقطة.

6- الاخاء عاليه 16 نقطة.

7- الراسينغ 15 نقطة.​​​​​​​

8- ​التضامن صور​ 15 نقطة.

9- ​طرابلس​ 11 نقطة.

10- ​النبي شيت​ 10 نقاط.

11- ​الشباب العربي​ 6 نقاط.​​​​​​​

12- الإصلاح 4 نقاط

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة التاسعة خلال فعاليات بطولة لبنان ، نجح فريق الشانفيل بحسم مباراته امام فريق الحكمة في الثواني الاخيرة بعد ان اخفق الاميركي جاي يونغبلود في اكمل هجمة الفريق الاخضر ، ليحسم الفريق المتني المركز الثاني بعد انتهاء مرحلة الذهاب و ذلك عقب انتصاره خارج دياره امام الجمهور الاخضر العريض بنتيجة 75- 74 و بفارق نقطة في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع غزير. وفي مباراة أخرى، فاز بيروت على المتحد بنتيجة 86 - 91.

​​​​​​​

وفي عالم الـWWE، افصح المصارع الإنكليزي وايد باريت البالغ من العمر 37 عاما عن بعضا من مشاكله مع اتحاد المصارعة العالمي WWE قبل أن يرحل رافضاً تجديد عقده قائلاً :" " ​فينس ماكمان​ ألغى شخصية باد نيوز باريت التي كنت أؤديها على الحلبات بعد أن وجدت أن شعبية كبيرة ، فقد أخبروني فجأة أنني غير مسموح لي بالظهور بهذه الشخصية، وعندما سألتهم ، قالوا لي إن هذه الشخصية تعطي انطباعا جيدا عني لدى الجماهير، وهم لا يريدون ذلك وأضاف :" لكنني لم أتفهم قرارهم ، اذا كانت الجماهير قد تعاطفت معي، وتهتف لي ، و أنا لم يسبق الظهور في دور الشخصية المحبوبة ، فلماذا لا نستجيب لهم و كانت هذه احدى الاسباب البارزة التي ادت الى عدم تجديدي للعقد ".

متفرقات دولية :

- تمكن النجم المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف رقم 19 في جميع المسابقات مع ليفربول هذا الموسم خلال مباراة إيفرتون، وبات يحتاج لهدف من أجل معادلة رقمه مع بازل حيث سجل 20 في 79 مباراة .

- ألغى الطقس المثلج التدريبات التي كان سينخرط فيها فرق ​بوروسيا دورتموند​ بقيادة مدربه الجديد في ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، وعوض عن ذلك بتدريبات داخلية.

- أكد ​مرتضى منصور​، رئيس مجلس إدارة نادي ​الزمالك المصري​، أنه سيبرم صفقات قوية خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة.

- حضرت يوم أمس سفيرة ​كأس العالم 2018​ ​فيكتوريا لوبيريفا​ في ملعب ​تورك تيليكوم آرينا​ خلال مباراة جمعت ​غلطة سراي​ مع ​اكهيسار سبور​ ضمن منافسات بطولة ​الدوري التركي الممتاز​ لكرة القدم .وغرّدت لوبيريفا عبر حسابها في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر قائلةً :" سعيدة جدا لحضور مباراة غلطة سراي في الملعب ، كانت عودة الفريق في الشوط الثاني مذهلة والجماهير رائعة، كان لها مفعولها الساحر على اللاعبين".