انتزع فريق السيتي نقاط مباراة "ديربي مانشستر" وابتعد أكثر في صدارة الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعدما حقق الفوز على اليونايتد بهدفين مقابل هدف، في ملعب "اولد ترافورد"، ضمن لقاء الفريقين في قمة الأسبوع السادس عشر من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ" .

ولم تعكس الأجواء الباردة في الملعب، أجواء اللاعبين الملتهبة في الميدان، وبرزت إلى الواجهة ندية كبيرة عكست الأداء والمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون، أمام أعين عشرات آلاف المشجعين في مدرجات الملعب .

دخل مانشستر يونايتد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو المواجهة بتشكيل مكون من دافيد دي خيا، فالنسيا، سمولينغ، جونز، ماركوس روخو، أشلي يونغ، أندير هيريرا، راشفورد، لينغارد، مارسيال ولوكاكو، بينما ضم تشكيل مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب بيب غوارديولا كل من ايدرسون، ووكر، أوتاميندي، كومباني، ديلف، فيرناندينيو، سيلفا، دي بروين، سترلينغ، ساني وجيسوس.

بدأ اللقاء بضغط كبير لمانشستر سيتي، وأهدر غابرييل جيسوس ورحيم ستيرلينغ فرصتين مؤكدتين لمانشستر سيتي، قبل أن يتصدى دي خيا حارس مانشستر يونايتد لتسديدة مباشرة للألماني ليروي ساني. وبعدها، ترجم السيتي سيطرته وافتتح التسجيل عن طريق ديفيد سيلفا في الدقيقة 43، لكن اليونايتد فعل المطلوب وأدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة ماركوس راشفورد.

وواصل السيتي سيطرته في الشوط الثاني، مع خروج متفاوت في بعض الأحيان للاعبي اليونايتد، لكن السيتيزين بشكل يتوافق مع المجريات، عزز نتيجته وسجل الهدف الثاني عن طريق المدافع أوتاميندي، بعد عرضية من ركلة حرة نفذها سيلفا، وأخطأها لوكاكو داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، لترتد إلى المدافع الأرجنتيني الذي سددها في شباك دي خيا. وفي الدقيقة 76، دفع مورينيو بالمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بديلًا لجناح مانشستر يونايتد الصاعد جيسي لينغارد، في وقت غاب فيه النجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو كليا عن اللقاء، لكن ورقة ابرا، لم تغير شيئا على مستوى النتيجة، التي استقرت على ما هي عليه حتى النهاية، وفوز السيتي بنتيجة 2-1.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا