في قمّة الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي، إنتهت مباراة الكلاسيكو التقليدية التي جمعت يوفنتوس ب​إنتر ميلانو​ يوم أمس على ملعب أليانز ستاديوم بنتيجة التعادل السلبي، بعد أن تمكّن المدرب لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للنيراتزوري من فرض أسلوب لعب دفاعي بحت، ضيق من خلاله الخناق على هجوم يوفنتوس، ليتحصّل كل فريق على نقطة وحيدة، وتتاح بذلك فرصة مهمة لنابولي لإستعادة الصدارة في حال فاز اليوم على فيورنتينا على ملعب سان باولو، في حين، يحل روما ضيفاً على كييفو فيرونا، وسبال يلعب أمام هيلاس فيرونا، ويواجه أودينيزي نظيره بينيفنتو، ويصطدم ساسولو بكروتوني، فيما يواجه ميلان بولونيا على ملعب سان سيرو.

أما في الدوري الإسباني، وضمن منافسات الجولة الـ15، حقق ​فالنسيا​ الفوز على حساب ​سيلتا فيغو​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، ويقلص الفارق إلى 4 نقاط مع برشلونة المتصدر، بإنتظار مباراة الأخير اليوم أمام فياريال .

وبالإنتقال إلى الدوري الفرنسي، إستطاع ​موناكو​ من تحقيق فوزٍ مثيرٍ جاء على حساب تروا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان متأخرا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. ، ليكمل الفريق معركته مع ليون و مارسيليا على المركز الثاني بعد ان إبتعد باريس سان جيرمان في الصدارة بفارق مريح جدا.

وفاز ​تورونتو​ بنتيجة 2-0 على ​سياتل ساوندرز​ لينتزع لقبه الأول في ​الدوري الأميركي​ لكرة القدم. وحصل تورونتو بذلك على درع الجماهير الذي يذهب للنادي صاحب أفضل نتائج في المرحلة التمهيدية للموسم، وكأس بطل كندا.

وتتجه الأنظار اليوم إلى قمّة من العيار الثقيل، تجمع بين قطبي مدينة مانشستر، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد ضمن الأسبوع الـ16 من البريميرليغ، في معركة ستحدد وبنسبة كبيرة مسار المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يتصدر أبناء المدرب بيب غوارديولا بفارق ثماني نقاط عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يحتل المركوز الثاني .

محلياً، تختتم اليوم منافسات مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة القدم عندما يلعب ​النجمة​ أمام ​الراسينغ​ على ملعب صيدا البلدي، حيث يسعى النبيذي للإبقاء على فارق النقطتين مع العهد المتصدر الذي فاز أمس على النبي شيت 2-0.

في كرة السلة، تمكّن فريق لوس ​لوس أنجليس كليبريرز​ من الفوز على واشنطن ويزيردز بنتيجة 112-113 ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. سجّل للويزيردز برادلي بيل 25 نقطة و2 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة، فيما سجل لكليبيرز مايك سكون 22 نقطة و8 كرات مرتدة وتمريرتين حاسمتين.

وأتت النتائج الأخرى كالتالي :

ميامي هيت 101-89 نيوجرزي نيت

لوس انجليس لايكرز 110-99 شارلوت هورنيتس

اورلاندو ماجيك 110-117 أطلانتا هوكس

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 98-105 كليفلاند كافالييرز

نيويورك نيكس 102-104 شيكاغو بولز

يوتاه جاز 100-117 ميلواكي باكس

أوكلاهوما ثاندر 102-101 ممفيس غريزليز

سان انطونيو سبيرز 104-101 فينيكس سانز

هيوستن روكيتس 124-117 بورتلاند ترايل بلايزرز

متفرقات دولية:

- فشل يوفنتوس في التسجيل على أرضه خلال مباراته أمام الإنتر، ولم يحصل ذلك منذ شهر شباط من عام 2012.

- كشفت صحيفة بيلد الألمانية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني قد إتخذ القرار النهائي بإقالة المدرب بيتر بوش من منصبه كمدرب للفريق، والإعلان الرسمي سيكون في الفترة القليلة المقبلة .

تأكد غياب النجم الإسباني أندريس إنييستا عن مباراة فريقه برشلونة أمام فياريال بسبب الإصابة.

- -فاز سائق فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ بجائزة "شخصية العام" خلال الحفل الذي اقامه الإتحاد الدولي للسيارات في باريس. وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها فرستابن بهذه الجائزة.