دك نادي ريال مدريد الاسباني مرمى ضيفه اشبيلية بخماسية دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الـ 15 من بطولة ​الدوري الاسباني​. وكان النادي الملكي قد حسم المباراة نهائياً في الشوط الأول بتسجيله خمسة اهداف، اولها كان عن طريق المدافع ناتشو بعد مرور دقيقتين، قبل ان يسجل الدون رونالدو ثنائية ويضيف كل من توني كروس و​اشرف حكيمي​ الهدفين الرابع والخامس.

وفي باقي المباريات انتهى اللقاء بين ​خيتافي​ وايبار بالتعادل السلبي دون اهداف، في حين فاز ديبورتيفو على ​ليغانيس​ بهدف دون مقابل.

ويختتم اليوم بلقاء ​فالنسيا​ الساعي للعودة الى طريق الانتصارات امام نادي سيلتا فيغو.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز فجر وست هام يونايتد مفاجئة كبيرة بإسقاطه صاحب اللقب تشيلسي في الجولة الـ 16 من البطولة بهدف دون مقابل في ملعب لندن الاولمبي، في حين عاد ​توتنهام هوتبسير​ الى طريق الانتصارات بفوز كبير على ضيفه ​ستوك سيتي​ بخماسية مقابل هدف.

وتتالت مباريات الجولة وتمكن بيرنلي من الفوز على واتفورد بهدف دون مقابل، في حين انتهت المباراة المثيرة التي جمعت بين ​كريستال بالاس​ و​بورنموث​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله. وتمكن ​هادرسفيلد تاون​ من اسقاط منافسه ​برايتون​ بهدفين دون مقابل، في حين خطف ​سوانزي سيتي​ الفوز امام وست بروميتش البيون بهدف قاتل في الدقائق الاخيرة.

وفي المباراة الاخيرة لليوم حقق ​نادي ليستر سيتي​ فوز مثير على مضيفه نيوكاسل بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وفي ​البوندسليغا​ الالمانية دعم صاحب الصدارة وحامل اللقب ​بايرن ميونيخ​ موقع في الصدارة بفوز صعب على ​فرانكفورت​ العنيد بهدف دون مقابل، في حين سقط بوروسيا دورتموند مجدداً على ارضه امام ​فيردير بريمن​ بهدفين مقابل هدف.

وفي باقي المباريات انتهت المباراة التي جمعت بين ​هامبورغ​ و​فولفسبورغ​ بالتعادل السلبي دون اهداف، في وقت اكتفى ​لايبزغ​ بالتعادل مع ضيفه ماينز بهدفين لمثلهما.

وانتهت المباراة التي جمعت بين ​مونشنغلادباخ​ و​شالكه​ بالتعادل بهدف لمثله.

وفي فرنسا حقق ​باريس سان جيرمان​ فوز سهل ومريح على حساب ضيفه ليل بثلاثية مقابل هدف في غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا. واعتمد الباريسيين على نجوم الفريق الارجنتينيين للتسجيل، حيث سجل ​دي ماريا​ الهدف الاول في الدقيقة 28، قبل ان يضيف ​خافيير باستوري​ الهدف الثاني في الدقيقة 49 ، في حين سجل هدف الضيوف انور الغازي في الدقيقة 86، قبل ان يضيف ​كيليان مبابي​ الهدف الثالث في الدقيقة 94.

وتستكمل مباريات الجولة الـ 16 من ​بطولة الدوري الفرنسي​ الآن بخمسة مباريات، ابرزها استضافة حامل اللقب موناكو لنادي تروا.

وفي ايطاليا انتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين ​كالياري​ و​سامبدوريا​ بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، في حين تتوجه الأنظار بعد قليل الى قمة الجولة الـ 16 من الدوري الايطالي بإستضافة اليوفنتوس لنادي انتر ميلان في ديربي ايطاليا الكبير المقام في ملعب اليوفنتوس.

وفي ​كأس العالم للأندية​ اقصي نادي الوداد البيضاوي المغربي من الدور ربع النهائي على يد ​فريق باتشوكا​ المكسيكي، بعد الخسارة بهدف دون مقابل في مباراة تمددت لأوقات اضافية بعد انتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي دون اهداف.

وفي مباراة اخرى عبر نادي الجزيرة الاماراتي الى الدور نصف النهائي من البطولة بفوزه الصعب على بطل آسيا نادي ​اوراوا ريد دايموندز​ الياباني بهدف دون مقابل سجله اللاعب ​علي مبخوت​ في الدقيقة 52.

ومحلياً انتهى يوم كروي حافل حيث لعبت اربعة مباريات في التوقيت عينه، وتمكن صاحب الصدارة وحامل اللقب العهد من تدعيم صدارته بفوز جديد على حساب ​النبي شيت​ بهدفين دون مقابل في ملعب النبي شيت في البقاء.

وتمكن الانصار من تحقيق فوز شاق ومهم على حساب ضيفه الشباب العربي في ملعب بيروت البلدي بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني انفانتينو​. وكانت المباراة متعادلة بهدف لمثله حتى الدقائق الاخيرة، قبل ان يتمكن المهاجم ​علاء البابا​ من تسجيل هدف فريقه الثاني واهداء فريقه لنقاط المباراة.

وفي باقي المباريات حقق ​السلام زغرتا​ فوز سهل على حساب نادي الاصلاح البرج الشمالي بثلاثية دون مقابل في ​ملعب صور​ البلدي، في حين انتهت المباراة المثيرة التي جمعت بين ​طرابلس​ و​الاخاء الاهلي عاليه​ بالتعادل بثلاثة اهداف لكل فريق.

وانتقالاً الى بطولة لبنان بكرة السلة، حقق ​نادي هومنتمن​ فوز مستحق وكبير على حساب حامل اللقب ​الرياضي بيروت​ بنتيجة 92-84، في المباراة التي اقيمت على ملعب مجمع مزهر امام جماهير الفريق الغفيرة، ليتوج نفسه بطلاً لمرحلة الذهاب من بطولة الدوري.

وعبر نجم الفريق الأرمني إسماعيل أحمد عن سعادته بفوز فريقه وخطف الصدارة، مؤكداً أن الفريق قدم ما عليه من أجل الفوز بالمباراة، آملاً ان يواصل الفريق الأداء المميز وأن يحسن أدائه الدفاعي للذهاب بعيداً في البطولة.

وفي مباراة أخرى تمكن نادي الجامعة الانطونية من تحقيق انتصار مثير على حساب ​نادي بيبلوس​ بنتيجة 84-77 في المباراة التي اقيمت في معقل الفريق الجبيلي على ارضية ملعب مجمع ميشال سليمان.

متفرقات دولية:

- بات كريستيانو رونالدو اكثر برتغالي تسجيلاً للأهداف في التاريخ برصيد 622 هدف في مسيرته بثنائيته امام نادي اشبيلية، وبهدفيه يكون قد سجل 51 هدف حتى الان في العام 2017 ، ليسجل بذلك اكثر من 50 هدف للعام السابع على التوالي.

- بات المغربي اشرف حكيمي اول لاعب عربي يسجل هدفاً في تاريخ نادي ريال مدريد الاسباني ، بهدفه في المباراة الاخيرة امام نادي اشبيلية.