اختتمت مباريات المرحلة الثامنة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على بيبلوسوهومنتمن على ​المتحد​ فيما سقط ​الشانفيل​ أمام بيروت وفاز الحكمة على التضامن بينما سقط ​اللويزة​ أمام ​الأنطونية​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

باسل بوجي ( لاعب بيروت ):لاعب الإرتكاز اللبناني يقدم مباراة تلو الأخرى أداءا رفيع المستوى. أمام الشانفيل سجل بوجي 29 نقطة بينها ثلاثيتان والتقط 15 متابعة عكست مدى ثقل بوجي تحت السلة وقدرته على التفوق الكلي دفاعيا وهجوميا على لاعبي الخصم خاصة الأجانب منهم.

علي مزهر​ ( لاعب الحكمة ): صانع الألعاب الشاب تألق في مواجهة التضامن حيث سجل 14 نقطة من بينها ثلاثية واحدة والتقط متابعتين دفاعيتين لكن البارز كان تمريره ل16 تمريرة حاسمة وهو رقم قياسي في الدوري لهذا لموسم عكس النظرة المميزة للاعب والموهبة الكبيرة التي يتمتع بها.

أجنبيا:

كريس ​كراوفورد​ ( لاعب بيروت ):تابع تألقه مع بيروت حيث قاد الفريق للفوز على الشانفيل. كراوفورد سجل 24 نقطة مع التقاط 6 متابعات وتمرير 9 كرات حاسمة في أداء مميز للاعب الأميركي أثبتت أنه العقل المفكر للفريق على أرض الملعب.

راشيم رايت ( لاعب الأنطونية ):يمكن ملاحظة تأثير اللاعب الأردني وأداءه على فريق الأنطونية بشكل واضح حيث تحسن الفريق ككل. رايت سجل 20 نقطة منها ثلاثية واحدة مع التقاط متابعة واحدة وتمرير 9 كرات حاسمة عكست مدى تفاهمه الهجومي مع زملاءه.

مدرب الأسبوع:

باتريك سابا​ ( مدرب بيروت ):أثبت مرة جديدة أنه أحد أفضل مدربي البطولة لحد الآن بعد الأداء المميز وكرة السلة الحديثة التي يقدمها الفريق. سابا قاد فريقه بيروت لإسقاط الشانفيل في ديك المحدي حيث تفوق في تلك المباراة دفاعيا وهجوميا وعرف كيف يغلق مفاتيح الشانفيل ويعطلها بجانب توظيفه للاعبي فريقه كما يجب واستغلاله لقدرات كل لاعب لديه بأفضل طريقة ممكنة.

أحمد علاء الدين