افتتحت بالأمس الجولة الـ 15 من بطولة الليغا الاسباني بفوز ثاني على التوالي لنادي ديبورتيفو الافيس على حساب ​نادي لاس بالماس​ بهدفين دون رد، ليصعد الافيس الى المركز الـ 18 برصيد 12 نقطة، بينما يتجمد رصيد لاس بالماس على 10 نقاط في المركز الـ 19.

وفي فرنسا واصل الوافد الجديد ​ستراسبورغ​ اسقاطه للكبار في الدوري الفرنسي، فبعد فوزه التاريخي على باريس سان جيرمان في الجولة الماضية، تمكن من اسقاط ​نادي بوردو​ بثلاثية نظيفة، في افتتاح مباريات الجولة الـ 16 من الليغ 1.

وفي المانيا تعرض ​نادي شتوتغارت​ لخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم في مرسيدس بينز ارينا واتت على يد ​نادي باير ليفركوزن​ وبنتيجة 2 - 0 في افتتاح الجولة 15 من ​البوندسليغا​ الالمانية .

وتتواصل تحضيرات الفرق الانكليزية للجولة الـ 16 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، شدد مدرب نادي توتنهام هوتسبير الانكليزي ماوريسيو بوتشينيو على اهمية الفوز بالمباريات المقبلة في البطولة، بعد تراجع اداء ونتائج الفريق في الجولات الماضية.

وبدوره تردد المدير الفني لنادي ​مانشستر يونايتد​ ​جوزيه مورينيو​ في محاولة التنبؤ بكيفية سير المباراة أمام ​مانشستر سيتي​، مع توقع كثيرين بأن اليونايتد سوف يكون حذرا، وسيتطلع إلى ضرب السيتي بالمرتدات، حيث سيتواجه الفريقان في الجولة السادسة عشر من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​.

وانتقالاً الى بطولة لبنان بكرة السلة واصل الوافد الجديد ​نادي بيروت​ تألقه في هذا الموسم وجر نادي ​الشانفيل​ لخسارته الاولى على ارضه في هذا الموسم بنتيجة 92-75، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ختام الجولة الثامنة من البطولة.

وعبّر لاعب بيروت ​ميغيل مارتينيز​ عن سعادته بعد الفوز امام ​الشانفيل​ بمباراة كانت متقاربة في الشوط الاول لكنها انتهت بفوز مريح لصالح نادي بيروت.

وفي حديث خاص لصحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة، قال مارتينيز: منذ بداية الموسم تميز الفريق بشخصية دفاعية كان معدلنا ٦٦ نقطة في حين لم يسجل الشانفيل، المعروف بأنه فريق جيد هجومياً، سوى ٧٥ نقطة. وبفضل جهودنا حدينا من خطورة ايلي رستم و​احمد ابراهيم​ ولكن ​فادي الخطيب​ يبقى فادي."

وفي ​كأس العالم لكرة اليد للسيدات​ تعرض ​منتخب تونس​ للسيدات للهزيمة الخامسة في البطولة المقامة في المانيا، بخسارته أمام نظيره الياباني بنتيجة (13-31) بالجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول.

وحلت سيدات نسور قرطاج في المركز السادس والأخير بالمجموعة الثالثة بدون نقاط، باعتبار أن ​المنتخب التونسي​ هو الوحيد في مجموعته الذي لم يحصد أي نقاط بالدور الأول .

وإنتقالاً الى عالم الـ NBA انتهت سلسلة انتصارات ​كليفلاند كافاليرز​ التي وصلت الـ ١٣ انتصار على التوالي، بعد الخسارة الاخيره امام انديانا بيسيرز بنتيجة ١٠٦-١٠٢ . وتمكن غولدن ستيت ووريورز من تحقيق انتصار صعب على حساب ديترويت بيستونز بنتيجة ١٠٢-٩٢. وفي قمة الليلة حقق سان انتونيو سبيرز انتصار شاق على حساب ضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة ١٠٥-١٠٢ .

وفي باقي المباريات فاز دنفر ناغتس على اورلاندو ماجيك بنتيجة ١٠٣-٨٩، وشيكاغو بولز على شارلوت هورنتس بنتيجة ١١٩-١١١، وساكرامينتو كينغز على ​نيو اورليانز بيليكانز​ بنتيجة ١١٦-١٠٩، وتورونتو رابتورز على ​ممفيس غريزليز​ ١١٦-١٠٧.

متفرقات دولية:

- سقط فريق شبيبة الساورة بالتعادل مع فريق ​مولودية​ وهران بهدف لكل فريق، في لقاء الفريقين في ملعب الشهيد أحمد زبانة ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم .

- أكّد رئيس ​الاتحاد الاماراتي لكرة القدم​ ​مروان بن غليطة​ أن المنتخب الأول سيشارك في بطولة ​كأس الخليج​ (خليجي 23) المقررة في ​الكويت​، واصفا ذلك بالـ"ضرورة".

- أصدر فريق ​إنتر ميلان​ الإيطالي لكرة القدم أغنية جديدة اسمها "inter bells" بمناسبة ​أعياد الميلاد​، وشارك فيها جميع لاعبي الـ"نيراتزوري".

ونشر نادي إنتر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي عبر "تويتر":"أعياد الميلاد احتفال عائلي. عشاق إنتر مدعوون للحضور إلى ملعب جوزيبي مياتزا يوم الـ 16 من أيلول المقبل، موعد مواجهة الفريق مع أودينيزي في منافسات المرحلة السابعة عشرة".

- كشف مسؤول في ​نادي وست هام الانكليزي​ أن المكسيكي ​خافيير هيرنانديز​ "تشيتشاريتو" سيتواجد في القائمة التي تستعد لخوض لقاء الجولة 16 من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ أمام تشيلسي ، وكان اللاعب قد غاب عن مباريات ناديه منذ الإصابة في أوتار الركبة.