تواصلت ردود الأفعال بعد فوز النّجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017، وهي المرّة الخامسة التي يتمكن فيها نجم ريال مدريد من الحصول على هذه الجائزة، ليعادل بذلك رقم أسطورة برشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

رونالدو خرج اليوم بتصريحٍ مثيرٍ للجدل لصحيفة ​فرانس فوتبول​، إعتبر خلاله أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، مضيفا:" لا ارى اي لاعب افضل مني، لم يحقق اي لاعب ما حققته بنفسي، ولقد قمت بالعديد من الأمور التي لا يمكن لأي أحد القيام بها، ليس هناك اي لاعب مكتمل أكثر مني وانا مؤمن بأنني الأفضل في تاريخ كرة القدم، في الأوقات الجيدة والسيئة".


وفي السياق نفسه، رأى النجم الفرنسي السابق ومدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان، أن رونالدو أفضل منه عندما كان لاعباً، معتبرا أنه الأفضل بالتاريخ بالنّظر إلى الأرقام التي حققها.

وتلقى ​منتخب البيرو​ صفعة قوية جداً قبل أشهر على إنطلاق بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث قرّرت لجنة الإنضباط في الإتحاد الدولي لكرة القدم فرض عقوبة قاسية بحق قائد المنتخب ​باولو غيريرو​ وذلك بالإيقاف لمدة عام واحد بسبب مخالفته لوائح المنشطات .

وستقام الليلة مباراة تجمع ديبورتيفو ألافيس مع لاس بالماس في إفتتاح الجولة الـ15 من الليغا الإسبانية، وفي الدوري الفرنسي، يستضيف ​بوردو​ فريق سراسبورغ المنتشي بفوزه على الPSG في الجولة الماضية، ويحل ​بايرن ليفركوزن​ ضيفاً ثقيلاً على شتوتغارت في إفتتاح الأسبوع الـ15 من ​البريميرليغ​ .


محلياً، و ضمن الجولة الـ11 والأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة لبنان في كرة القدم، تعرض نادي ​الصفاء​ لخسارة مفاجئة على يد نادي ​التضامن صور​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب صيدا البلدي.

عربياً، تمكن فريق الإسماعيلي، من التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه على فريق إف سي مصر بهدف نظيف، وسينتظر الفائز من لقاء ​المقاولون العرب​ و​مصر المقاصة​.

وتصدّر فريق العين الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه بهدفين لهدف على الظفرة، في لقاء الفريقين بالأسبوع الحادي عشر من منافسات البطولة.

وفي كرة المضرب، لن تشارك لاعبة التنس الروسية، سفيتلانا كوزنتسوفا Svetlana Kuznetsova، المصنفة 12 عالميا، في ​بطولة استراليا المفتوحة للتنس​، الشهر المقبل، بسبب عدم تعافيها الكامل من جراحة في المعصم، بحسب ما اكده منظمو البطولة اليوم.

كما وأعلن ​الاتحاد الدولي لكرة المضرب​ عن اختيار كل من لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال و مواطنته الاسبانية ​غاربين موغوروزا​ كأفضل لاعبَيْن في العالم خلال عام 2017 ، و هي المرة الأولى منذ 19 عاما التي يتوج فيها بالجائزتين رياضيان من دولة واحدة. وفاز البولندي ​لوكاس كوبوت​ والبرازيلي مارسيلو ميلو بالجائزة الأولى لزوجي الرجال في حين توجت التايوانية تشان يونغ-جان و السويسرية المعتزلة مؤخرا ​مارتينا هينغيس​ بالجائزة الأولى لزوجي السيدات بعد تألق جميع اللاعبين خلال منافساتهم في الموسم الماضي .

وفي عالم الفورمولا وان، كشف الإتحاد الدولي للسيارات عن الروزنامة الرسمية لموسم 2018، وجاءت كالتالي :

25 أذار : أستراليا

8 نيسان : البحرين

15 نيسان : الصين

29 نيسان: اذربيجان

13 أيار : إسبانيا

27 أيار : ​موناكو

10 حزيران : كندا

24 حزيران : فرنسا

1 تموز : النمسا

8 تموز : بريطانيا

22 تموز : المانيا

29 تموز : المجر

26 آب : بلجيكا

2 أيلول : أيطاليا

16 أيلول : سنغافورة

30 أيلول : روسيا

7 تشرين الأول : اليابان

21 تشرين الأول : الولايات المتحدة الأميركية (يمكن تعديلها)

28 تشرين الأول : المكسيك

11 تشرين الثاني : البرازيل

25 تشرين الثاني : ​أبو ظبي​.

متفرقات دولية ومحلية :

- إستطاع فريق رد ستار بلغراد الصربي من فك عقدة دامت 26 عاماً بعد تخطيه دور المجموعات من بطولة ​الدوري الأوروبي​، ولم يتمكن من تجاوز هذا الدور في أي بطولة أوروبية شارك بها منذ عام 1991.

- قد يغيب حارس نادي يوفنتوس ​جيانلويجي بوفون​ عن مباراة الكلاسيكو أمام الإنتر بسبب معاناته من إصابة في ساقه .

- كشفت الفحوصات الطبية الاولية التي أجراها لاعب ​اهلي جدة​ ​علي الزبيدي​ عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي بالركبة وسيجري اللاعب مزيدا من الفحوصات الدقيقة والأشعة خلال الساعات القادمة للتأكد من الإصابة بشكل قاطع.

- أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا جهوزيته نجمه ​ديفيد سيلفا​ للمشاركة في ​ديربي مانشستر​، في حين، سيغيب ​إيريك بايلي​ عن صفوف اليونايتد، مع تسجيل عودة ​فيل جونز​ و​نيمانيا ماتيتش​.

- قام لاعبو التضامن صور خلال مواجهة الصفاء بعرض لافتة وقمصان تحمل شعارات متضامنة مع القدس والشعب الفلسطيني .