إختتمت مساء أمس فعاليات دور المجموعات من بطولة ​الدوري الأوروبي​، ليتأهل ٢٤ فريقا وبشكل رسمي إلى الدور ال٣٢، إنضم إليهم مسبقا ٨ فرق من دوري أبطال أوروبا .

في المجموعة الأولى، خسر ​فياريال​ امام مكابي تل ابيب ١-٠ ، وبنفس النتيجة فاز أستانا على سلافيا براغا، وتأهل عنها كل من فياريال وأستانا .

في المجموعة الثانية، فاز ​دينامو كييف​ على بارتيزان بلغراد ٤-١، ويونغ بويز على سكيندربو ٢-١، وتأهل عنها كل من دينامو كييف وبارتيزان .

في المجموعة الثالثة، تعادل هوفنيهايم مع لودوغوريدز ١-١، وخسر سبورتينغ براغا امام باشاك شاهير ٢-١، وتاهل كل من لودوغوريدز وبراغا للدور المقبل.

في المجموعة الرابعة، إنهزم ميلان امام رييكا ٢-٠، وتعادل أستريا فيينا سلبا أمام ايك أثينا، وعبر كل من ميلان وأيك أثينا .

في المجموعة الخامسة، فاز أتلانتا على ليون ١-٠، وفاز ​ايفرتون​ على ​ليماسول​ ٣-٠، وتاهل ايفرتون وليون .

في المجموعة السادسة، فاز كوبنهاغن على شريف ساريسبول ٢-٠، ولوكوموتيف موسكو على فاستاف ٢-٠، وتاهل كونبهاغن ولوكوماتيف .

في المجموعة السابعة، فاز لوغانو على اف سي سي بي ٢-١، وفيكتوريا بيلزن على ​هابويل​ بير شيفا ٢-٠،وتاهل فيكتوريا بيلزن رفقة اف سي سي بي .

في المجموعة الثامنة، سحق ​أرسنال​ باتي باريسوف بنتيجة ٦-٠، وفاز كريفينا على كولن ١-٠، وتاهل أرسنال مع كريفينا .

وفي التاسعة، ​مارسيليا​ تعادل مع ريد بول دون أهداف، وتاهلا سويا للدور ال٣٢.

في المجموعة العاشرة، تأهل أتليتك بلباو رفقة أسترسوندز.

في المجموعة الحادية عشر، تاهل ​لاتسيو​ رفقة نيس، وفي الثانية عشر، عبر زينيت مع ريال سوسيداد .

وكان النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ حقق أمس ​الكرة الذهبية​ للمرة الخامسة خلال مسيرته كأفضل لاعب في العالم والممنوحة من قبل صحيفة فرانس فوتبول، ليعادل رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفي هذا السياق، سجلت ردود فعل عدة جاء أبرزها :

فلورينتينو بيريز :

بالنسبة لي ، انه اللاعب الاكثر تكاملاً بعد الفريدو ​دي ستيفانو​ ، هناك قصة حب جميلة بين ​ريال مدريد​ و​الكرة الذهبية​ ولقب التشامبيونزليغ ، نريد ان نواصل نجاحاتنا بهدف تحقيق المزيد من الالقاب في المرحلة القادمة .

راؤول ​غونزاليس​ : ​رونالدو​ هو افضل من ارتدى قميص رقم 7 .

​روبيرتو كارلوس​ : الأفضل في تسديد الركلات الحرة؟ في ايامي انا كنت الافضل ، وفي ايامه هو الافضل طبعاً .

كاكا : في الحقيقة انا فزت بالكرة الذهبية منذ 10 سنوات ، ومن الجيد ان يتذكرني الجميع بانني اخر من فزت بالبالون دور قبل هيمنة ميسي ورونالدو عليها .

البرازيلي رونالدو : هذا الاسم يحمل الحظ ، اريد ان اهنئ رونالدو على هذا اللقب .

كاسيميرو : ببساطة هو الافضل.

وفي سياق متصل، رفضت ​لجنة الاستئناف​ في الإتحاد الإسباني لكرة القدم طلب ​نادي ريال مدريد​ بشأن رفع البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها اللاعب الدولي الإسباني سرجيو ​راموس​ مدافع الفريق ، والتي أدت لطرده في مواجهة أتلتيك بيلباو ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من ​الليغا​ الإسبانية .

عربيا، نجح ​الزمالك​ في تخطي حرس الحدود بثلاثية نظيفة في مباريات دور الستة عشر من ​كأس مصر لكرة القدم​، وسيواجه الفائز من مباراة الجونة والإنتاج الحربي في مباريات دور الثمانية لكأس مصر.

وبالإنتقال لكرة السلة، وتحديدا بطولة لبنان، حقق الحكمة الفوز على حساب تضامن الذوق بنتيجة ١١٤-٩٣، ضمن الجولة الثامنة.

وفي لقاء اخر فاز الانطونية على ​اللويزة​ بنتيجة 81-72 .

كما وعبّر مدرب ​​نادي الحكمة​​ ​فؤاد ابو شقرا​ عن ارتياحه بعد الفوز امام التضامن. وفي حديث خاص لصحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة، قال ابو شقرا:" كانت المباراة اليوم متقاربة الى ان تمكن الحكمة من حسم المباراة في الربع الاخير ."

وأضاف:"​فريق الشانفيل​ هو فريق كبير يضم نجوم كثيرين ابرزهم ​فادي الخطيب​ الذي يعتبر كأجنبياً، ويبدو ان فريق الشانفيل يريد ان ينتفض وسيثبت انه فريق كبير لا يخسر بسهولة وخصوصا بعد خسارته امام ​الهومنتمن​ بفارق ٣٣ نقطة وهو يتمتع بالافضلية علينا." وختم بالقول:"ادعو كل جمهور الحكمة يوم الاحد الى مساندة الفريق لانهم الرقم الاول والصعب."

من جهته، أعرب اللاعب ​جوي زلعوم​ عن خيبة امله بعدالخسارة امام الحكمة. وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال زلعوم: "قدمنا ربعين ممتازين امام الحكمة ولعبنا بروح قتالية عالية علما اننا لم نتمرن لمدة اسبوع وبعد تشاور اللاعبون مع بعضهم قررنا لعب مباراة واحدة اخرى لنرى ما سيكون قرار الادارة".

في الNba, قاد ​لونزو بول​ فريق ​لوس انجلوس ليكرز​ الى فوز على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 3 نقاط وبنتيجة 107 – 104 ، بعد ان سجل 10 نقاط ، 8 كرات مرتدة و 8 تمريرات حاسمة بينما كان براندون انغرام افضل مسجلي الليكرز ب 21 نقطة . من جهة اخرى سقط ​فينيكس صانز​ للمرة ال 18 هذا الموسم امام ​واشنطن ويزردز​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 109 – 99 ، بعد ان سجل ​برادلي بيل​ 34 نقطة للويزردز مقابل 23 نقطة سجلها تي جي وارين للصانز .

متفرقات دولية ومحلية :

- وصل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إينفانتيو إلى بيروت في زيارة تحمل طابعا عائليا، وإجتمع برئيس الإتحاد اللبناني هاشم حيدر بحسب ما أفادت به بعض التقارير الصحفية .

- بات مدرب برشلونة السابق ​لويس إنريكي​ مرشحا بقوة لخلافة المدرب أوناي إيميري في قيادة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم المقبل بحسب صحيفة ليكيب .

- تلقت ​جورجينا رودريغيز​ صديقة النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ، في حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2017 الذي اقيم في العاصمة الفرنسية باريس التي فاز بها رونالدو للعام الثاني على التوالي ، والخامسة في تاريخه الكروي ، جائزة خاصة بها

وفتحت جورجينا هديتها لتجد أنها عبارة عن قطعة ملابس للطفلة الصغيرة الأنا مارتينا ابنة رونالدو ، التي كانت ولادتها قبل 3 أسابيع ، وتم طباعة 5 كرات ذهبية على الهدية .

- اقترب المدرب السابق لنادي ​التضامن​ الذوق الصربي ميودراغ بيريسيش من تولي مهمة تدريب نادي ​بيبلوس​ الجبيلي ومن المتوقع الاعلان عن ذلك بشكل رسمي في الساعات المقبلة .

- بعد ان عزز نادي ​ارسنال​ صدارته على راس المجموعة الثامنة من الدوري الاوروبي لكرة القدم بتسجيل فوز ساحق على باتي بوريسوف وبواقع 6-0 ، بعد ان كان قدم ابناء المدرب الفرنسي ​ارسين فينغر​ اداء قوي ومقنع . ليضيفوا فوز جديد الى سجل المدرب الفرنسي في مسيرته مع الفريق اللندني التي كانت قد بدأت عام 1996 ، حيث وصل فينغر الى الانتصار رقم 700 في مسيرته مع المدفعجية ، بعد ان نجح في التأهل الى دور ال 16 من البطولة الاوروبية .