فاز نجم نادي ريال مدريد الاسباني والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بجائزة ​الكرة الذهبية​ التي تقدمها صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية للمرة الخامسة في مسيرته متفوقاُ على الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ نجم برشلونة، ليعادل رقم البرغوث كأكثر من فاز بالجائزة في تاريخ كرة القدم.

وكان رونالدو قد لعب دور حاسم مع فريقه للفوز بلقب ​دوري ابطال اوروبا​ والدوري الاسباني في الموسم الماضي، بالإضافة الى كونه هداف دوري ابطال اوروبا حتى الآن في هذا الموسم.

وكانت الصحيفة قد وضعت تصنيف لأفضل 30 لاعب في ​الدوريات الاوروبية​ تم الاعلان عنهم بالتدريج بداية بأصحاب المرتبة الـ 29 دريس ​ميرتينز​ وفيليب كويتينيو.

واليكم ترتيب اللاعبين العشر الاوائل:

١- كريستيانو رونالدو

٢- ليونيل ميسي

٣- نيمار

٤- ​جيانلويجي بوفون

٥- ​لوكا مودريتش

٦- ​سيرجيو راموس

٧- ​كيليان مبابي

٨- ​نغولو كانتي

٩-روبرت ليفاندوفسكي

١٠- ​هاري كاين

وانطلقت قبل قليل فعاليات الجولة الاخيرة من دور المجموعات لبطولة الدوري الاوروبي، وكانت معظم الفرق الكبرى قد حسمت تأهلها الى الدور القادم، ابرزها ​اي سي ميلان​، ​فياريال​ و​اوليمبيك ليون​ واتلانتا، لكن الفرق ستلعب من اجل تحسين سجلها في ترتيب المجموعات التي تلعب فيها.

وسيقام الشق الثاني من المباريات في الساعة العاشرة وخمس دقائق في توقيت بيروت.

وفي ملف ​كأس الخليج​ "خليجي 23" ذكرت وسائل اعلام سعودية أنه تم الاتفاق على نقل بطولة ​كأس الخليج لكرة القدم​ بشكل رسمي إلى ​الكويت​ بدلا من قطر، عقب إعلان رئيس ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "الفيفا" ​جياني إنفانتينو​ رفع الإيقاف عن ​الاتحاد الكويتي​ بعد ساعات من وصوله إلى الكويت.

وفي كرة السلة المحلية، تستكمل مباريات الجولة الثامنة من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بمبارتين تجمع الاولى بين فريق الجامعة الانطونية و​فريق اللويزة​، بينما يواجه التضامن نادي الحكمة في اللقاء التاني.

وانتقالاً الى عالم الكرة الصفراء اختارت لاعبة التنس البريطانية جوهانا ​كونتا​ الاميركي ​مايكل جويس​ كمدرب جديد لها قبل انطلاق الموسم 2018، بعد ان انفصلت عن مدربها البلجيكي فيم فيسيت في تشرين الاول الماضي.

وفي عالم الرياضات الميكانيكية نجح بطل العالم سائق ​فريق مرسيدس​ ​البريطاني لويس هاميلتون​ بتحقيق جائزة أفضل سائق للعام الرابع المتتالي و ذلك بعد استطلاع للرأي، تضمن اختيارات روؤساء فرق الفورمولا 1 كأفضل سائق، فيما جاء زميله في فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز العاشر، و حل سائق ريد بول الهولندي الشاب ​ماكس فرشتابن​ في المركز الثاني.

كما كشفت شركة ​بيريلّي​ -المزوّد الرسمي للإطارات لبطولة الفورمولا 1- أن عدد التخطيات في موسم 2017 قد إنخفضت بنسبة 47% مقارنةً بموسم 2016. والسبب الأساسي لهذا الإنخفاض هو تصميم السيارات في موسم 2017 حيث انها أصبحت تنتج هواء وسخ جدًا ما يصعّب مهمة السائق الذي يريد أن يتخطى الذي امامه كونه لا يمكنه أن يبقى ورائه بكل بساطة ما يجعل التخطي اقرب الى المستحيل

مفترقات دولية:

- نشرت الصفحة الرسمية لفريق ​ليفربول​ الإنكليزي مقطع فيديو، ظهر فيه النجم المصري ​محمد صلاح​ في منافسة مع الثنائي السنغالي ​ساديو ماني​ والانكليزي ​دومينيك سولانكي​ بلعبة ​​الكريكيت​​ .وأقام نادي الليفر مسابقة ترفيهية بلعبة "الكريكيت" شارك فيها الثلاثي، ولعب كل منهم ​كرة التنس​ بضربة قوية بمضرب الكريكيت، وفاز في النهاية صاحب أكبر مسافة لإبعاد الكرة .

- أكدت ​اللجنة الأولمبية الدولية​ ، أن اجراءات ​الاتحاد الدولي لرفع الأثقال​ التي تم اتخاذها في مجال ​مكافحة ال​منشطات​​ ليست كافية ، و ذلك عقب تورط العديد من الرباعين خلال الفترة الأخيرة في قضايا منشطات، حيث باتت رياضة رفع الأثقال، أحد الرياضات التقليدية في دورات الألعاب الأولمبية، تواجه خطورة الغياب عن منافسات ​أولمبياد باريس 2024​.

- فرض ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "​يويفا​" عقوبة على الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد الإسباني ​داني كارفاخال​، تنص على إيقافه عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب تعمد الحصول على إنذار.