انتهت المرحلة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث عرفت هوية الفرق التي ضمنت تأهلها للدور الثاني بجانب الفرق التي انتقلت لليوروبا ليغ. وشهدت هذه المرحلة تألق العديد من اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا مع فرقهم حيث سنضيء فيما يلي على أبرز خمسة منهم استحقوا أن يكونوا نجوم المرحلة السادسة والأخيرة.

فيليب كوتينيو​ ( لاعب ​ليفربول​ ):صانع الألعاب البرازيلي تألق في ليلة إسقاط ​سبارتاك موسكو​ بنتيجة تاريخية 7-0. كوتينيو سجل ثلاثة أهداف كم وقف دائما خلف خطورة زملاءه على مرمى الخصم عبر التمريرات المتقنة والنظرة الثاقبة بجانب الدقة في التمرير والسرعة في التحرك بكرة ومن دون كرة.

فينسينت أبو باكار​ ( لاعب بورتو ):مهاجم الفريق البرتغالي سجل هدفين وصنع آخر في المباراة التي فاز به فريقه على ​موناكو​ 5-2 وضمن بها الوصول لدور الستة عشر. أبو باكار كان نشطا في العملية الهجومية وشكل إزعاجا مستمرا لمدافعي موناكو الذين كانوا عاجزين عن إيقافه.

تولغا زينغين​ ( لاعب بيشيكتاش ):عادة لا يتم الإهتمام كثيرا بالحراس، لكن حارس مرمى بيشيكتاش فرض نفسه نجم اللقاء الأول أمام ​لايبزيغ​ حيث فاز فريقه 2-1 والحق يقال بأنه لولا تصديات زينغين والتي بلغت 10 لكان في المباراة رأي آخر ولما كان بيشيكتاش قادر على الخروج بالنقاط الثلاث من هذه المباراة.

كورنتين توليسو​ ( لاعب بايرن ميونيخ ):لاعب الوسط الفرنسي قدم مباراة مميزة أمام ​باريس سان جيرمان​ حيث سجل هدفين وساهم بشكل مؤثر في فوز فريقه 3-1. توليسيو كان دائما اللاعب القادم من الخلف في عمق دفاعات الخصم حيث هرب من الرقابة في أكثر من كرة دون نسيان دوره الدفاعي الهام.

دييغو بيروتي​ ( لاعب روما ): الجناح الأيسر لفريق العاصمة الإيطالية ساهم في فوز فريقه على كاراباغ وتصدر المجموعة الحديدية أمام ​تشيلسي​ بتسجيله هدف اللقاء الوحيد حيث كان طوال الدقائق التي لعبها مصدر خطورة هجومية بتحركاتهوتفاهمه مع زملاءه.

أحمد علاء الدين