عقدت اللجنة الادارية لـ ​الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ جلسة لها في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ​ميشال ابي رميا​ وحضور غالبية الاعضاء.

في بداية الجلسة، نوّه رئيس الاتحاد بنجاح بطولة الفئات العمرية للذكور والاناث مع قرار الاتحاد نقل وقائع المباريات النهائية مباشرة على الهواء على شاشة " أو تي في" تشجيعاً للنشء الطالع ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني لرعاية ودعم الجيل الناشئ .

ووجّه ابي رميا الشكر الى الاندية التي شاركت في بطولات الفئات العمرية والى الاندية التي قدّمت ملاعبها مجاناً وهي اندية عمشيت وحامات والنورث هافن وجامعة القديس يوسف والمون لاسال.كما هنأ الاندية التي احرزت القاب الذكور(3 لحبوب و1 لسبيدبول) والقاب الاناث(3 للزهراء و1 للقلمون) والاندية التي صعدت الى منصات التتويج .وشكر محطة "او تي في" لنقلها المباريات النهائية مباشرة على الهواء ورجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم المميزة لبطولة الفئات العمرية.كما اطلع ابي رميا الحاضرين على طلبه من وزير الشباب والرياضة محمد فنيش رعاية افتتاح بطولة لبنان للدرجة الأولى مع بداية السنة الجديدة على ان يجيب الوزير لاحقاً.كما وضع الرئيس ابي رميا الحاضرين في اجواء الكتاب الذي وجهته شركة care medical services plan للتأمين لتأمين جميع اللاعبين الذين يلعبون في صفوف اندية الدرجة الأولى للرجال مقابل خدمات اعلانية داخل الملاعب .

وتمنى ،باسم اللجنة الادارية للاتحاد، للعائلة الرياضية عامة ولعائلة الكرة الطائرة خاصة عيد ميلاد مجيد وسنة 2018 سعيدة عنوانها الاستقرار والتطور وراحة البال.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:

1-اخذ العلم بكتاب نادي حالات بعدم المشاركة في بطولة الدرجة الأولى لموسم 2017-2018 واسقاطه الى مصاف اندية الدرجة الثانية وترتيبه في المركز الثاني لبطولة الدرجة الثانية لموسم 2018-2019.

2-اخذ العلم بموافقة نادي ​سبيدبول شكا​ بطل لبنان ووصيفه ​نادي تنورين​ المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام بين 14 و26 شباط المقبل في مصر.

3-اخذ العلم بتقرير رئيس وامين عام الاتحاد اللبناني والمتضمن كافة تفاصيل مشاركتهما في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي انعقدت في تشرين الثاني في بانكوك(تايلاندا).

4-تقييم اجتماع الجمعية العمومية السنوية العادية التي انعقدت في فندق "ماديسون" بحضور 61 ناد من اصل مائة ناد وشكر مندوبي الاندية على حضورهم وعلى التصديق بالاجماع على البيانين الاداري والمالي وتبرئة ذمة اللجنة الادارية .

5-اخذ العلم باحراز اللاعبين جان ابي شديد وجو القزي ميدالية برونزية في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي جرت في سلطنة عمان وتهنئتهما واقرار حوافز مالية لهما من الاتحاد ومن رئيس الاتحاد.

6-تثبيت نتائج بطولة لبنان لكافة الفئات العمرية للذكور والاناث .

7- الاطلاع والموافقة على برنامج بطولة الدرجة الأولى ونظام بطولة الدرجة الأولى وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور توزيعه على الأندية.

8- الاطلاع والموافقة على برنامج بطولة الدرجة الثانية ونظام البطولة وتكليف مدير الاتحاد اميل جبور توزيعه على الأندية في صيغته النهائية.

9-اخذ العلم من الرئيس بالمفاوضات التي يجريها مع عدد من الشركات لرعاية بطولة لبنان وقد استمهلت اكثرية الشركات حتى بداية السنة الجديدة لتضع موازنتها لعام 2018.

10-اخذ العلم بانتقال البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية ال27 للرجال وال17 للسيدات الى المغرب في آب المقبل نظراً للظروف الاقليمية التي تعيشها المنطقة.