اختتم ليل امس دور المجموعات من بطولة ​دوري ابطال اوروبا​، وحسمت الفرق تأهلها الى دور الـ 16 في مباريات مثيرة وفي ليلة مليئة بالأهداف.

وكان البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ "عريس" الليلة بتسجيله ثلاثية وقيادته فريقه ليفربول للإنتصار بسباعية دون رد امام نادي سبارتاك موسكو الروسي ليضمن تصدره للمجموعة الخامسة، بينما اكتفى اشبيلية بالتعادل امام ماريبور السلوفيني بهدف لمثله ليعبر الى الدور القادم في المركز الثاني.

وفي المجموعة السادسة تلقى نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي خسارته الاولى هذا الموسم على يد شاختار دونتسك الاوكراني بهدفين مقابل هدف، الا ان الخسارة لم تؤثر على السيتي الذي ضمن عبوره الى الدور القادم منذ فترة كمتصدر للمجموعة ليرافقه شاختار الى الدور القادم بعد فشل ​نابولي​ وخسارته امام فينورد الهولندي بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة السابعة ضرب بورتو البرتغالي ضيفه موناكو الفرنسي بخماسية مقابل هدفين، ليعبر الى الدور القادم برفقة بشكتاش التركي الذي هزم بدوره لايبزغ الالماني بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة الاخيرة اختتم حامل اللقب ​ريال مدريد​ مرحلة المجموعات بفوز مثير على ​بوروسيا دورتموند​ الالماني بثلاثية مقابل هدفين، بينما حقق توتنهام هوتسبيرز انتصارا سهلا على حساب ابويل القبرصي بثلاثية دون مقابل.

اقليمياً، أكد الاتحاد العماني لكرة القدم ان منتخبات المملكة العربية السعودية، الامارات والبحرين لن تشارك في كأس الخليج الـ 23 ، على ان تشارك 5 منتخبات فقط في البطولة وهي عمان، اليمن، الكويت، قطر والعراق. وفي هذا الصدد أكّد رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم الشيخ ​حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني​ أنه لا يوجد أي مانع في نقل بطولة "​خليجي 23​" المقررة خلال الشهر الحالي من الدوحة إلى ​الكويت​ مع الابقاء على المعد نفسه.

محلياً، اكد قائد ​منتخب لبنان للكرة الشاطئية​ ​محمد مرعي​ في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية ان التحضيرات كانت جدية وجيدة للمشاركة في" كوبا لاغوس" التي تقام في نيجيريا، واضاف: " سبق ان حقق المنتخب اللبناني نتائج جيدة حين فاز على اقوى المنتخبات، ابرزها البرتغال والأرجنتين وهذه نقطة قوة سنستخدمها بدافع تقديم افضل ما لدينا .."

تأهلت أول ست فرق إلى مرحلة "الفاينل 6" من كرة الصالات وهي على التوالي: ​بنك بيروت​ واللويزة والجيش والشويفات والحرية صيدا والاشرفية.

وانتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية، اقيم فجر اليوم عدد من المباريات المثيرة في دوري الـ NBA ، حيث واصل كليفلاند كافاليرز سلسلة انتصاراته بفوز سهل على ساكرامينتو كينغز بنتيجة ١٠١-٩٥، وفاز غولدن ستيت وريورز على مضيفه تشارلوت هورنتس بنتيجة ١٠١-٨٧ ، كما تمكن سان انتونيو سبيرز من الفوز على ضيفه ميامي هيت بنتيجة ١١٧- ١٠٥.

وفي باقي المباريات فاز بوسطن سلتيكس على دالاس مافريكس بنتيجة ٩٧-٩٠، انديانا بيسيرز على شيكاغو بولز بنتيجة ٩٨-٩٦، اورلاندو ماجيك على أتلانتا هوكس بنتيجة ١١٠-١٠٦، نيويورك نيكس على ممفيس غريزليز بنتيجة ٩٩-٨٨، نيو اورليانز بيليكانز على دنفر ناغتس بنتيجة ١٢٣- ١١٤، ميلواكي باكس على ديترويت بيستونز بنتيجة ١٠٤-١٠٠ ومينيسوتا تيمبروولفز على لوس انجلوس كليبرز بنتيجة ١١٣-١٠٧.

 

متفرقات دولية:

- بات مهاجم نادي ريال مدريد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ اول لاعب في تاريخ دوري الابطال يسجل في كل مباريات فريقه في دور المجموعات من البطولة.

- بات البرازيلي فيليب كوتينيو ثالث لاعب يسجل ثلاثية في دوري ابطال اوروبا لفريقه ليفربول، بعد النجم مايكل اوين ويوسي بنعيون.

- تابع النادي الأهلي المصري زحفه نحو صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعدما حسم مباراته أمام الأسيوطي في إطار المباريات المؤجلة للجولة السابعة من بطولة الدوري المصري بهدف نظيف.

- أصبح مدرب نادي مانشستر سيتي الانكليزي ​بيب غوارديولا​ سادس مدرب في تاريخ دوري ابطال اوروبا يصل للمباراة رقم 100 في البطولة، بعد كل من السير أليكس فيرغيسون، أرسين فينغر، كارلو أنشيلوتي، جوزيه مورينيو وميرسيا لوشيسكو.

- نجحت الرباعة المصرية ​رحاب احمد​ في حصد الميدالية الذهبية لرفع الاثقال في بطولة العالم للمعوقين التي تقام في المكسيك