تختتم بعد قليل فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة ​دوري ابطال اوروبا​، حيث تلعب بعض الفرق على أمل العبور الى الدور القادم، في حين تلعب أخرى مباريات لا تؤثر على ترتيب المجموعات.

ففي المجموعة الخامسة تبقى الاحتمالات مفتوحة امام ثلاثة فرق للعبور الى الدوري الثاني، حيث يحتاج ليفربول للتعادل امام ​سبارتاك موسكو​ للعبور، بينما يأمل اشبيلية ان يضمن عبوره ايضاً في حال الفوز على فريق ماريبور السلوفيني.

وفي المجموعة السادسة يتمسك ​نابولي الايطالي​ بخيط امل رفيع للعبور الى الدور القادم عند الانتقال لمواجهة ​فينورد الهولندي​ ، حيث يأمل ان يحقق الفوز وان يفوز مانشستر سيتي في ارض شختار دونتسك الاوكراني.

وفي المجموعة السابعة التي حسم صدارتها ​بيشكتاش​ التركي، تبقى التذكرة الثانية للعبور محط منافسة بين ​بورتو​ ولايبزغ.​​​​​​​

وفي المجموعة الاخيرة يستضيف حامل اللقب ​ريال مدريد​ ​نادي بوروسيا دورتموند الالماني​، بينما يستقبل ​توتنهام هوتسبير​ فريق ​ابويل​ نيقوسيا القبرصي، في المجموعة التي حسم توتنهام صدارتها بينما سيعبر النادي الملكي ثانيا.

 

​​​​​​​

ولعبت اليوم المباراة الاولى من ​بطولة كأس العالم​ للاندية بين فريقي ​الجزيرة الاماراتي​ واوكلاند سيتي الينوزلندي، وفاز ​نادي الجزيرة​ بهدف دون رد سجله البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 38.

واقيمت اليوم قرعة دور المجموعات من بطولة ​دوري ابطال آسيا​، حيث أوقعت القرعة الفرق العربية في مجموعات قوية ، واقيمت ايضاً قرعة دور المجموعات من ​بطولة كأس الاتحاد الاسيوي​ حيث أوقعت ​فريق العهد​ اللبناني​ في المجموعة الثانية الى جانب كل من ​الجيش السوري والزوراء​ العراقي والمنامة البحريني

في حين سيلعب ​الانصار اللبناني ​ في المجموعة الثالثة الى جانب ​الوحدة السوري و​ظفار العماني والفائز بين الوحدات الأردني وغريمه المحلي ​الفيصلي ​ .

 

وفي ​كرة القدم العربية​ اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني انفانتينو​ عن رفع الحظر عن ​الاتحاد الكويتي​ للعبة، ذلك بعد وكان "فيفا" قد أعلن تعليق عضوية ​الاتحاد الكويتي​ بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية، ما تسبب في تجميد مشاركة المنتخب  في التصفيات المؤهلة إلى ​مونديال روسيا 2018​ وكأس آسيا 2019 في الإمارات بالاضافة الى تجميد مشاركة فريقي ​القادسية​ والكويت في ​كأس الاتحاد الآسيوي​.

وجاء رفع الايقاف بعد إقرار قانون ​الرياضة​ الجديد من قبل مجلس الأمة الأحد الماضي لتتناسب تعديلاته مع القوانين الدولية  وارسل القانون الى الفيفا .

 

وإنتقالاً الى ملف منع روسيا من المشاركة في دورة الالعاب الشتوية في العام المقبل، ردت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ​ماريا زاخاروفا​ على قرار ​اللجنة الاولمبية الدولية​ بقولها أن فشل محاولات عزل روسيا اقتصاديا وسياسيا، أدى لتحول تركيز خصومها إلى الرياضة.

 

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ أعلن مدير بطولة استراليا المفتوحة للتنس ​كريغ تيلي​ ان الاسطورة الاميركية سيرينا ويليامز قد تشارك في البطولة في العام المقبل، بعد غيابها الطويل عن الملاعب بسبب حملها وانجابها.

وبدوره اشاد لاعب التنس الاوكراني الكساندر دولغوبولوف بالمصنف رقم 1 عالمياً الأسباني رافاييل نادال، معتبراً ان تسديداته القوية بيده اليسرى هي سبب نجاحه الاكبر في هذا الموسم.

 

متفرقات دولية:

-          اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عن تغريم مدرب ​نادي تشيلسي​ الايطالي ​انتونيو كونتي​ بسبب سوء السلوك في مباراة فريقه امام ​نادي سوانزي سيتي​.

-          تقدم ​نادي ليفربول الانكليزي​ بشكوى رسمية للإتحاد الاوروبي لكرة القدم، ذلك بسبب الهتافات العنصرية التي اطلقتها جماهير نادي سبارتاك موسكو الروسي ضمن مباريات دوري ابطال اوروبا للشباب.

-          كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية  ان  قميص أسطورة ​كرة القدم الجوهرة السوداء، البرازيلي ​بيليه الذي ارتداه خلال منافسات عام 1971 بالاضافة الى القميص الذي ارتداه أسطورة كرة القدم ، الأرجنتيني دييغو ارماندو ​مارادونا مع فريق نابولي الإيطالي في موسم 1985 - 1986 انضمتا الى مجموعة من الاغراض التي ستباع مزاد على شبكة الإنترنت يوم 14 كانون الأول الحالي  و هي تابعة لنجوم كرة القدم العالمية، و سيبدأ المذاد بألف يورو.