اختتمت بالأمس الجولة الـ 15 من بطولة ​الدوري الايطالي​ بمبارتين حقق في الأولى ​اودينيزي​ فوز كبير وسهل على حساب ​نادي كروتوني​ بثلاثية دون مقابل، بينما تمكن جنوى من الفوز على ​هيلاس فيرونا​ بهدف دون رد.

وفي المباراة الاخيرة من الجولة الـ 14 من بطولة ​الدوري الاسباني​ حقق ديبورتيفو الافيس فوز مثير على حساب نادي غيرونا، في مباراة قلب فيها الافيس تأخره الى انتصار في الدقائق الاخيرة.

وفي انكلترا اقيمت قرعة الدور الثالث من ​بطولة كأس الاتحاد الانكليزي​، واسفرت القرعة عن مواجهة نارية بين الغريمين ​ليفربول​ وايفرتون، لكن المباريات الباقية للفرق الكبرى كانت سهلة حيث يتواجه مان يونايتد مع ديربي في حين ان تشيلسي سيقابل نوريتش ومان سيتي في مواجهة ​بيرنلي​ بينما ​ارسنال​ سيقابل ​نوتنغهام فورست​ و​توتنهام​ سيواجه ويمبلدون.

وانتقالاً الى ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ أكد مدرب ​نادي باريس سان جيرمان الفرنسي​ ​اوناي ايمري​ ان فريقه سيلعب للفوز في المباراة الاخيرة من دور المجموعات امام ​نادي بايرن ميونيخ​، بالرغم من التحسن الذي طرأ على الفريق البافاري منذ قدوم المدرب ​يوب هاينكس​.

وبدوره اعترف مدرب ​نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي​ بصعوبة مواجهة برشلونة القادمة في ملعب الكامب نو، لكن فريقه سيقدم كل ما لديه من اجل الخروج بالنقاط الكاملة سواء شارك النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ ام لم يشارك.

كما اشار مدرب ​نادي يوفنتوس الايطالي​ ​ماسيمو اليغري​ الى امكانية غياب الثنائي ​جيانلويجي بوفون​ و​ميراليم بيانيتش​ عن اللقاء القادم امام ​نادي اولمبياكوس اليوناني​ ، بالرغم من حاجة الفريق للفوز لضمان العبور للدور القادم من البطولة.

 

وانتقالاً الى دوري ​كرة السلة الاميركية​ للمحترفين NBA واصل ​كليفلاند كافاليرز​ سلسلة انتصاراته بفوز جديد جاء على حساب ​شيكاغو بولز​ بنتيجة 113-91 ، بينما تمكن بوسطن سلتيكس من تدعيم صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه على ​ميلواكي باكس​ بنتيجة 111-100 ، وتمكن غولدن ستيت وريورز من تحقيق انتصار جديد هذه المرة على حساب ​نيو اورليانز بيليكانز​ بنتيجة 125-115.

وفي باقي المباريات سحق ​يوتا جاز​ ضيفه واشنطن ويزاردز بنتيجة 116-69، وفاز سان انتونيو سبيرز على ديترويت بيستونز بنتيجة 96-93، وتخطى دالاس ​مافريكس​ عقبة ​دنفر ناغتس​ بنتيجة 122-105، وفاز ممفيس  غريزليز على ​مينيسوتا تيمبروولفز​ بنتيجة 95-92.

كما تمكن بروكلن نيتس من الفوز على اتلانتا هوكس بنتيجة 110-90، وتشارلوت هورنتس على اورلاندو ماجيك بنتيجة 104-94، وفينيكس سانز على فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز بنتيجة 115-101، وانديانا بيسيرز على ​نيويورك نيكس​ بنتيجة 115-97.

وفي ​عالم المصارعة الحرة الترفيهية​ وتحديداً في ​عرض رو​ تمكن بطل القارات رومان راينز من الحفاظ على لقبه امام تحدي جيسون جوردان، لكن ساموا جو هو من لفت الانظار في الليلة اولاً بالإعتداء على راينز قبل ان ينقذه جوردان، ثم بالتدخل في مباراة دين امبروز وسيث رولينز امام انتونيو سيزارو وشيموس وتكليفهما فرصة الفوز باللقب الزوجي، قبل ان يعتدي جو على جايسون جوردان مجدداً في مكتب والده ​كورت انغل​.

 

 

 

 

 

 

 

وضرب موعد ناري في الاسبوع المقبل بين العملاقين كاين و​برون سترومان​، بالإضافة الى تحدي بين ​مات هاردي​ وبراي وايت.

متفرقات دولية:

- اوضح لاعب فريق برايتون الانكليزي بيرم كيال ما دار بينه وبين النجم المصري محمد صلاح ، بعدما ضجت وسائل الاعلام بلقاء صلاح بلاعب من الجنسية الاسرائيلية، حيث تبين فيما بعد بأن كيال فلسطيني لكنه ولد داخل الخط الاخضر ولا يحق له سوى الحصول على الجنسية الاسرائيلية.

- اشارت شركة CIES للإحصائيات الى ان الفرنسي كيليان مبابي هو اغلى لاعب تحت سن الـ 21 في العالم حيث يبلغ ثمنه 161 مليون جنيه استرليني، يليه كل من ديلي الي، ليروي ساني وماركوس راشفورد.

- حقق فريق مصر المقاصة انتصار كبير على حساب نادي طلاع الجيش برباعية دون رد، ضمن فعاليات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري المصري.

- أكد المدير الفني الأرجنتيني لفريق ​النصر غوستافو كوينتيروس أن فريقه لم يكن في يومه، وذلك عقب تعادل فريقه بهدف لمثله في المباراة المؤجلة ضمن الأسبوع التاسع من منافسات ​الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم .