أكّد قائد ​نادي ريال مدريد الإسباني​ ​سيرجيو راموس​، أن العلاقة بينه وبين زميله في الفريق النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ على ما يرام، مشددا على وجود صداقة قوية تجمعه مع اللاعب، مضيفاً في تصريحات صحفية اليوم الإثنين :" لدينا آراء مختلفة وهذا شيء طبيعي ، في بعض الأحيان يكون لدينا بعض القرارات المتناقضة لكن فوق كل شيء علاقتنا جيّدة بين بعضنا البعض ".


 

وفي السياق نفسه، كشفت صحيفة دياريو غول الإسبانية أن رونالدو يحمّل رئيس الملكي ​فلورنتينو​ بيريس مسؤولية التراجع في أداء الميرنغي هذا الموسم، وذلك بسبب الإستغناء عن العديد من اللاعبين المهميّن خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية، أبرزهم ألفارو ​موراتا​ وبيبي و​جايمس رودريغيز​، من دون التعاقد مع لاعبين بدلاء لهم.


 

ونبقى في أجواء كرة القدم، حيث تمكن النجم المصري ​محمد صلاح​ من الحصول على جائزة لاعب الشهر في ​البريميرليغ​ ( شهر تشرين الثاني ) ، بعد تسجيله سبعة أهداف خلال أربع مباريات، متربعاً على عرش هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 12 هدفا.


 

وتختتم الليلة فعاليات الجولة الـ15 من بطولة ​الدوري الإيطالي​، حيث يلعب كروتوني أمام ​أودينيزي​، ويواجه ​هيلاس فيرونا​ فريق جنوى. وفي ​الدوري الإسباني​، يستضيف جيرونا ديبورتيفو ألافيس في ختام المرحلة الـ14.


 

عربياً، وضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، تعادل النصر مع مضيفه ​الباطن​ بنتيجة هدف لكل طرف. وفي ​الدوري المصري​، وضمن منافسات الأسبوع الـ12، تعادل الداخلية مع النصر من دون أهداف، ووقع ​المصري البورسعيدي​ بفخ التعادل بنتيجة هدف لكل طرف أمام ​الإنتاج الحربي​ .


 

وبالإنتقال إلى عالم كرة السلة، تمكن سيدات الرياضي من تحقيق الفوز على حساب بورنوفا بيكير التركي بنتيجة 98-70 ضمن اطار منافسات البطولة الاوروبية الشرقية بكرة السلة.، وهو الفوز الثاني للفريق اللبناني في البطولة.


 

 


أما بالرياضات الميكانيكية، وتحديدا في عالم الفورمولا وان، فقد أكد سائق فريق فيراي سيباسيان ​فيتيل​، أنه لا يعلم حالياً الموعد الذي سيعلن فيه إعتزاله الفورمولا وان، قائلاً في تصريح لصحيفة الماركا الإسبانية : " لا أملك إجابة واضحة حول هذا الموضوع. حين سأتوقف عن الإستمتاع في الفورمولا 1 عندها سأعتزل".


 

متفرقات دولية :


 

- سيفتقد نادي نابولي لنجمه لورينزو إنسيني في مباراته أمام فيينورد الهولندي في ​دوري أبطال أوروبا​ يوم الأربعاء، وذلك بسبب الإصابة .

- انهى ​نادي شباب الأهلي دبي​، ارتباطه مع المدرب الروماني اولاريو ​كوزمين​ بعد 4 مواسم ونصف الموسم قضاها مع الفريق بسبب سوء النتائج .

- أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو إلى أن ​نادي برشلونة​ سيحاول إقناع نجمه ​الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو​ بتجديد عقده مع الفريق والحفاظ على خدماته في السنوات المقبلة .

- أكد ​نادي بايرن ميونخ​ غياب نجمه الهولندي آريين روبين عن مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة .

- تعاقد ​نادي جنوى​ بشكل رسمي مع المهاجم الإيطالي ​جوسيبي روسي​ بشكل حر ومجاني.