ضمن المرحلة المرحلة الـ15 من بطولة ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​، حقق ​لاتسيو​ فوزا مثيرا وبغاية الصعوبة على حساب ​سامبدوريا​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليستعيد توازنه بعد خسارته في الديربي أمام روما والتعادل أمام فيورنتينا في الأسبوعين الماضيين، في حين تعرض سامبدوريا لأول خسارة على أرضه في ملعب لويجي فيرايس هذا الموسم.
 

 

وفي ​الدوري الإسباني​، تمكن إيبار من حصد ثلاث نقاط مهمة جدا على حساب ​إسبانيول​، بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبتعد عن منطقة الهبوط بفارق 10 نقاط. وفي مباراة أخرى، فاز لاس بالمالس بهدف دون رد على حساب ​ريال بيتيس​ .
 

 

وفي ختام الجولة الـ14 من ​الدوري الألماني​، حقق ​فولفسبورغ​ فوزا عريضا على حساب ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى17 نقطة محتلا المركز الـ 11 ومتقدماً على ​هيرتا برلين​ وشتوتغارت بفارق الاهداف ، بينما توقف رصيد بوروسيا مونشغلادباخ عند 24 نقطة ليبقى في المركز الرابع.
 

 

ونبقى في أجواء كرة القدم، حيث سقط ​​مارسيليا​​ في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 خارج ارضه امام مضيفه مونبلييه في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب لاموسون ضمن منافسات الليغ ١، ليفشل ابناء المدرب رودي غارسيا في اقتناص فرصة تقليص الفارق مع ​البي اس جي​ و الوصول الى المركز الثاني ، ليبقى فريق ليون في الوصافة و تشتعل المنافسة عليها بين الثلاثي مارسيليا ، ليون و ​موناكو​ .
 

عربياً

قدم المدير الفني لنادي ​وادي دجلة​ المصري ​أحمد حسام ميدو​ إستقالته من تدريب الفريق وذلك بسبب سوء النتائج في بطولة الدوري المصري الممتاز 

 

وبالإنتقال إلى كرة السلة، استمر الصراع بين ناديي ​غولدن ستايت​ واريرز وهيوستن روكتس على صدارة المجموعة الغربية في ​دوري الNBA​ ، بعد فوز الواريرز على ​ميامي هيت​ بفارق 28 نقطة وبنتيجة 123 – 95.

 

من جهة اخرى فاز هيوستن روكتس على ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 23 نقطة وبنتيجة 118 – 95 ، وفاز اورلاندو ماجيك 105 – 100 ​على نيويورك نيكس​، وسقط مينسوتا تيمبروولفرز على يد ​لوس أنجلوس​ كلييبرز ١١٢-١٠٦، وفاز أوكلاهوما على سان أنطونيو سبيرز ٨٧-٩٠ . 

متفرقات دولية : 


- أصبح نحم ​نادي مانشستر سيتي الإنكليزي​ ​كيفين دي بروين​ أفضل صانع ألعاب في الدوريات الخمس الكبرى منذ عام 2015، حيث قام حتّى الآن في صناعة 35 هدفا لزملائه مع السيتزن. 


 

 

 

 

 

- قرر ​نادي كولن الألماني​ الإستغناء عن مدربه ​بيتر شتوغر​ بسبب النتائج السلبية التي يحققها الفريق في ​البوندسليغا​ . 

- كشف أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد ان السبب وراء رحيله عن البلوز هو الاسباني سبسك ​فابريغاس​، موضحا ان العلاقة بينهما لم تكن على ما يرام، وان الإدارة لم تجد حلا وسطا في تلك الفترة، فقرر المغادرة .


- نفذ لاعب نادي ​​دنفر ناغتس​​ ​غاري ​هاريس​​ حركة خيالية خلال مباراة فريقه مع نادي لوس انجلوس ليكرز ، على ملعبه وامام جمهوره . وكان هاريس قد نجح عند الدقيقة الرابعة من عمر الربع الثالث بتسجيل سلة خيالية عندما قام بالالتفاف ب 360 درجة في الهواء بعد ان وضع ظهره على لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز ​​لاري نانس​ جونيور​ الذي وقف عاجزاً بشكل واضح امام حركة هاريس.