حقق مانشستر يونايتد المطلوب وهزم ​ارسنال​ في عقر داره بنتيجة 3 - 1 ليبقي الصراع على الصدارة مشتعلا مع الجار اللدود مان سيتي قبل لقاء الديربي .

اللقاء برز فيه ​ليندغارد​ صاحب الهدفين و​فالنسيا​ مسجل هدفا لكن المدرب ​جوزيه مورينيو​ عليه ان يعيد حساباته قبل لقاء الديربي كونه سيخسر جهود الفرنسي ​بول بوغبا​ بعد نيله البطاقة الحمراء المباشرة لتدخله بشكل متهور على الاسباني بلرين .

5 اشياء نقلها الكاتب نيك رايت عن اللقاء في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

1 - ليندغارد يحجز مكانا اساسيا في التشكيلة :

سجل الدولي الانكليزي 3 اهداف في اخر مبارتين ليعادل رقمه القياسي من حيث عدد الاهداف ولكن في 51 مباراة سابقة . ليندغارد يضع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في موقف محرج فنظرا لمستوى جيسي المتطور جدا في هذه الفترة فهو يضع الاسباني خوان ماتا والانكليزي ماركوس راشفورد على مقاعد البدلاء . ليندغارد استثمر تمريرة ​مارسيال​ السحرية ووضع الكرة من فوق الحارس ​بيتر تشيك​ ومن ثم كان في المكان المناسب لتسجيل الهدف الثالث من تمريرة بوغبا السحرية .

2 - اخطاء ارسنال مكلفة :

الاخطاء الدفاعية التي وقع فيها مدافعي ارسنال الفرنسي ​كوسيلني​ والالماني ​موستافي​ كلفا الغانرز المباراة . فبعد 11 دقيقة كان اليونايتد متقدما بهدفين . الهدف الاول من خطأ كوسيلني والثاني بعدما لم يمرر الالماني موستافي الكرة مما سمح لليندغارد باسترداد الكرة وتمريرها لبوغبا ومنه لفالنسيا ليسجل الهدف الثاني . ارسنال يحتل المركز الثاني في البطولة من ناحية اخطاء المدافعين التي تؤدي الى اهداف خلف كريستال بالاس حيث تم تسجيل 5 اهداف في مرمى الغانرز من اخطاء دفاعية . واذا اراد ارسنال الوصول للمركز المؤهل لدوري الابطال فسوف يكون عليه تحسين اداؤه الدفاعي .

3 - اليونايتد سيفتقد بوغبا :

الخسارة الوحيدة لليونايتد في اللقاء كانت البطاقة الحمراء التي تلقاها بول بوغبا فسوف يبتعد عن الملاعب 3 مباريات كونها حمراء مباشرة . وسيغيب الفرنسي اغلى لاعب في العالم سابقا عن مباراة مان سيتي الاسبوع المقبل وبالنسبة للاداء الذي يقدمه حاليا فبوغبا سيفتقده الشياطين الحمر . بوغبا كان دوره كبير في الفوز على ارسنال فقد مرر كرتين حاسمتين الاولى لفالنسيا والثانية لليندغارد . ومنذ عودته فاز اليونايتد باربعة مباريات حيث سجل بوغبا هدفا ومرر 3 كرات حاسمة وسوف يفتقده مورينيو في الديربي .

4 - مورينيو يرد على منتقديه :

انتقد الجميع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للعبه الدفاعي عندما يكون خارج الاولد ترافورد لكنه في هذه المباراة اسكت الجميع واظهر انه ايضا قادر على لعب الهجوم واتى الرد بثلاث اهداف في مرمى ارسنال في ملعب الامارات . بهذه الاهداف الثلاث فقط مان سيتي لديه سجل هجومي افضل من اليونايتد هذا الموسم ومع كل هذه النتائج الافضل للانتقادات ان تسكت .

5 - ​دي خيا​ العظيم :

لا غبار على ان الاسباني ديفيد دي خيا هو رجل المباراة لمان يونايتد امام ارسنال . الغانرز قاموا ب 33 هجمة على مرمى الشياطين الحمر وقام دي خيا باكثر من 14 تصدي ليعادل الرقم القياسي في الدوري الانكليزي الممتاز . وحده ​لاكازيت​ استطاع هز شباك حارس اسبانيا الاول لكن تشاكا واوزيل ولاكازيت ورامسي وكولاسيناك كلهم راوا دي خيا يصد كراتهم الخطرة التي برايهم كانت داخلة الشباك .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"