اختتمت الجولة رقم 15 من الدوري الانكليزي الممتاز بفوز مثير للمتصدر مانشستر سيتي على حساب وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف، ليبقي فريق المدرب بيب غوارديولا على فارق الثمانية نقاط قبل مواجهة الديربي المنتظرة امام مانشستر يونايتد في الجولة القادمة من الدوري.

وفي مباراة اخرى انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​بورنموث​ و​ساوثامبتون​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

بدوره انقض انتر ميلان على صدارة الدوري الايطالي بعد ان سحق ضيفه ​كييفو فيرونا​ بخماسية نظيفة، ليستغل سقوط نابولي امام يوفنتوس ويتربع على صدارة الترتيب بإنفراد.

وكان قبل ذلك قد انجر اي سي ميلان لتعادل مرير امام نادي ​بينيفينتو​ المتواضع بهدفين لمثلهما، في مباراة مجنونة ادرك فيها للأخير حارس المرمى التعادل لبينيفينتو في الثواني الاخيرة من المباراة، ليبداً بذلك غاتوزو مسيرته كمدرب لميلان بصورة مخيبة.

وتختتم الجولة الليلة بمواجهة نارية بين ​سامبدوريا​ ولاتسيو في ملعب ماراتسي.

وفي اسبانيا فجر ​خيتافي​ مفاجئة من العيار الثقيل والحق بفالنسيا هزيمته الاولى في هذا الموسم رغم النقص العددي من الشوط الاول، ليفشل بذلك فريق المدرب مارسيلينو بإستغلال تعثر صاحب الريادة برشلونة والاقتراب من صدارة الترتيب بعد الخسارة بهدف دون مقابل.

وفي الدوري الفرنسي واصل ​اوليمبيك ليون​ ضغطه على المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا وصعد الى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه الصعب على كان بهدفين مقابل هدف، بإنتظار المباراة الاخيرة في الجولة بعد قليل بين فريقي مونبيلييه واوليمبيك مارسيليا، حيث يمتلك فريق المضرب رودي ​غارسيا​ فرصة الانفراد بالوصافة في حال تحقيق الفوز.

وفي ​البوندسليغا​ حقق ​فرانكفورت​ فوز صعب على ​هيرتا بيرلين​ بهدفين مقابل هدف، في وقت اكتسح ​فولفسبورغ​ ضيفه ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بثلاثية نظيفة.

ومحلياً تمكن ​النجمة​ بقيادة نجمه الأول ​حسن معتوق​ من تحقيق فوز مستحق على حساب طرابلس بثلاثية مقابل هدف في اختتام الجولة العاشرة من بطولة الدوري، ليصعد بذلك النادي النبيذي الى المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن صاحب الصدارة وحامل لقب البطولة نادي العهد.

ورأى لاعب النجمة ​علي بزي​ بعد الفوز بأن فريقه قادر على المنافسة على لقب الدوري في هذا الموسم، متشكراً الجمهور الغفير الذي ساند الفريق خلال هذه المباراة.

وإنتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة حقق ​نادي هومنتمن​ فوز كبير ومستحق على حساب ضيفه ​الشانفيل​ بنتيجة 110-77، في مباراة تسيدها اصحاب الارض منذ البداية وكان نجمها الاول النجم التونسي مكرم بن رمضان.

وعبر لاعب هومنتمن ​ايلي شمعون​ عن سعادته بفوز فريقه الكبير، آملاً ان يتمكن الفريق من مواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة من البطولة.

وعلى ارضه وبين جماهيره في ملعب غزير تمكن الحكمة من تحقيق انتصار مستحق على حساب نادي الجامعة الانطونية بنتيجة 99-75، ليصعد الى المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة.

وفي عالم الفورمولا وان اكد مدير قسم الفورمولا وان في شكرة هوندا ان الصانع الياباني سيكون له دور اكبر في شراكته مع فريق تورو روسو في الموسم المقبل، بعد اداء ونتائج مخيبة مع فريقه ماكلارين في هذا الموسم.

وبدوره أصر رئيس فريق ​فيراري​ ​سيرجيو ماركيوني​ ان تهديدات فريقه بمغادرة عالم الفورمولا وان جادة، بالرغم عما اشيع في الصحافة في وقت سابق.

متفرقات دولية:

- اكد لاعب كرة المضرب الاسباني دافيد ​فيرير​ انه جاهز بشكل كبير في الموسم المقبل، آملاً ان يتمكن من اللعب بإنتظام في العام القادم على عكس ما كان الحال في الموسم المنصرم.

- بات قائد نادي انتر ميلان ​ماورو ايكاردي​ الهداف التاريخي العاشر في تاريخ النيراتزوري برصيد 94 هدف ، بهدفه في مرمى كييفو فيرونا في الدوري الايطالي.

- بات النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا بين اكثر 20 لاعب في الدوري الفرنسي حصداً للإنذارات برصيد 5 انذارات وبطاقة حمراء واحدة في 12 مباراة لعبها في الليغ 1.

- تأكد غياب قائد نادي برشلونة ​اندريس انييستا​ عن المباراة المقبلة للفريق امام نادي سبورتينغ لشبونة في دوري ابطال اوروبا، بسبب الاصابة التي تعرض لها امام نادي سلتا فيغو.