إختتم بالأمس اليوم الأول من فعاليات الجولة الـ 15 من بطولة الدوري الانكليزي بفوز مثير لنادي مانشستر يونايتد على حساب مضيفه ارسنال في قمة الجولة بثلاثية مقابل هدف، لتبقيه هذه النتيجة في المركز الثاني كأقرب الملاحقين للمتصدر مانشستر سيتي. وفي باقي المباريات واصل تشيلسي نتائجه الايجابية وانتصر على نيوكاسل يونايتد بثلاثية مقابل هدف، في وقت انجر توتنهام هوتسبير لتعادل جديد امام مضيفه واتفورد بهدف لمثله، ليستمر بنزف النقاط منذ عدة اسابيع ماضية.

وفي اسبانيا اكتفى متصدر الترتيب برشلونة بتعادل مخيب امام سلتا فيغو بهدفين لمثلهما في ملعب الكامب نو في مباراة مثيرة تميزت بالندية، الا ان اخطاء حكم اللقاء المؤثرة واصابة المدافع الفرنسي سامويل اومتيتي الذي سيغيب لثمانية اسابيع عن الملاعب طغت على النتيجة النهائية. ولم يتمكن ​ريال مدريد​ من استغلال تعثر النادي الكتالوني بعد ان انجر لتعادل مرير امام نادي اثلتيك بلباو في ملعب السان ماميس دون اهداف، في مباراة اسالت حبر الصحافة الاوروبية بعد تلقى قائد النادي الملكي بطاقة حمراء جديدة هي الـ 24 في مسيرته الاحترافية. وكان الفائز الاكبر بالأمس نادي اتلتيكو مدريد الذي قلص الفارق مع المتصدر برشلونة الى 6 نقاط فقط بعد فوز صعب على ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف، وفاز اشبيلية على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون مقابل.

وفي المانيا حقق بايرن ميونيخ انتصار سهل على هانوفر بثلاثية مقابل هدف ليدعم موقعه في الصدارة، بينما واصل بورسيا دورتموند نزيف النقاط واكتفى بالتعادل الايجابي امام باير ليفركوزن بهدف لمثله، وتلقى لايبزغ هزيمة ثقيلة على يد هوفنهايم برباعية دون رد، وفشل شالكه بالفوز على كولن واكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ولعل المفاجئة الكبرى بالأمس كانت سقوط باريس سان جيرمان المدوي امام نادي ستراسبورغ بهدفين مقابل هدف، ويتلقى زملاء البرازيلي نيمار الهزيمة الاولى لهم في هذا الموسم، الا انهم لا يزالون في صدارة الترتيب بفارق تسع نقاط عن اقرب الملاحقين موناكو، رغم فوز الاخير بمباراته امام انجير بهدف دون رد.

وفي ايطاليا انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي تورينو واتلانتا بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

ومحلياً حقق نادي التضامن صور فوز صعب على الاصلاح البرج الشمالي بهدف دون رد، في حين تغلب الاخاء الاهلي عاليه على الشباب العربي بهدفين دون مقابل، وعاد الانصار الى سكة الانتصارات بفوز صعب على السلام زغرتا بهدف دون مقابل.

وانتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة تمكن حامل اللقب نادي الرياضي بيروت من تحقيق فوز مثير على حساب نادي المتحد طرابلس في ملعبه في المنارة بنتيجة 86-84، في مباراة مجنونة قلب فيها النادي الاصفر تأخره الكبير الى فوز مثير في الربع الاخير. وبدوره اعتبر مدرب الفريق احمد فران بأن الاداء المتذبذب في المباراة كان متوقع بعد توقف دولي طويل، الان الدفاع المحكم في الربع الاخير قادهم لتحقيق الفوز.

وفي مباراة اخرى اكتسح نادي بيروت خصمه التضامن بنتيجة 100-62 في مباراة اقيمت في ملعب مجمع الشياح الرياضي، ليكملوا مسيرتهم الجيدة في موسمهم الاول في دوري الدرجة الاولى.

متفرقات دولية:

-بات مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس اكثر من تعرض للطرد في تاريخ ​الدوري الاسباني​ بـ 19 حالة طرد بعد تلقيه بطاقة حمراء جديدة امام نادي اثليتك بلباو.

-سجل حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا رقم قياسي جديد في تاريخ الدوري الاسباني بعد ان بات اول حارس مرمى يتصدى لـ 14 تسديدة في مباراة واحدة.

- واصل نادي الاهلي المصري سلسلة انتصاراته في الدوري المحلي بفوز كبير على انبي برباعية مقابل هدف في الجولة الـ 12 من البطولة.