بعد انضمام النجم واللاعب السابق ​وليد دمياطي​ إلى لجنة المنتخبات والتي تشرف على كافة المنتخبات الوطنية في لعبة كرة السلة اللبنانية، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية حديث مع دمياطي عن مهمته الجديدة ورؤيته للعبة كرة السلة والبطولة المحلية.

دمياطي اعتبر في بداية حديثه بأن انضمامه إلى لجنة المنتخبات جاء من باب صداقته مع أعضاء اللجنة ف​ياسر الحاج​، ​غازي بستاني​ وباتريك لحود هم أصدقاء مقربون منذ فترة طويلة وكان هناك تمني بالانضمام إليهم للعمل سويا وهذا ما حصل. واعترف دمياطي بأن المنتخب اللبناني يعاني من مشاكل كثيرة، وهي جدية وتحتاج إلى عمل كبير كي يتم حلها، لكن جميع أعضاء اللجنة متفقون على القيام بكل شيئ ممكن من أجل إعادة المنتخب الوطني إلى الواجهة مجددا.

لحد الآن اجتمعت اللجنة مرة واحدة بعد انتهاء المرحلة الأولى من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم والإجتماع يمكن القول بأنه كان مثمرا. وفيما خص التوصية باعتماد اللاعب ​سام يونغ​ مكان لاعب الإرتكاز الحالي آتور ماجوك كمجنس المنتخب، قال دمياطي بأن البحث كان عن لاعب يملك روح القيادة في أرضية الملعب لأن المنتخب يفتقد لهكذا نوع من اللاعبين كما أنه يجيد اللعب في المركزين 3 و4 ما يعطي مرونة في طريقة اللعب أيضا.

وأبدى دمياطي ثقته في أن المنتخب سيستعيد صدارة المجموعة من الأردن في نهاية التصفيات حيث سيكون الأداء قد عاد للمستوى المطلوب.

وعن اقتراح المشاركة في بطولة دبي الدولية أول السنة المقبلة بالمنتخب الأول وعن مدى تأثيره على الفرق اللبنانية الراغبة بالمشاركة، أشار دمياطي إلى أنه يعلم بأن هذا القرار قد يزعج الفرق اللبنانية التي تود المشاركة وهو شخصيا لا يمانع في مشاركتها، لكن لجنة المنتخبات ارتأت بأن هذه هي أفضل طريقة لتحضير المنتخب بشكل جيد فالهدف ليس فقط التحضير لمبارتي الهند وسوريا في شباط المقبل، بل يجب التحضير منذ الآن للوصول إلى كأس العالم والكل يعلم بأن الدور الثاني من التصفيات سيكون أصعب ويجب على المنتخب أن يكون في أقصى الجهوزية كي يحجز بطاقته للحدث العالمي وهذا بالضبط ما تطمح إليه لجنة المنتخبات.

وبالعودة إلى البطولة المحلية، رأى دمياطي بأنه ما زال من المبكر الحديث عن مرشحين للفوز باللقب على الرغم من أنه هناك 3 فرق من الواضح أنها قوية وهي الرياضي، الشانفيل والهومنتمن لكن من الممكن أن يظهر أي فريق ويخلط الأوراق. وبسؤاله عن نادي الحكمة ووضعه هذا الموسم، اجاب دمياطي بأن الفريق الأخضر سيقدم موسما ناجحا إن وصل للمربع الذهبي في ظل الظروف الصعبة التي عانى منها في بداية هذا الموسم. ويعد ​نادي بيروت​ اكثر نادي لفت نظر دمياطي فهو يقدم كرة سلة متطورة وحديثة مع المدرب باتريك سابا.

وفي الختام، تمنى دمياطي من جميع الفرق التحلي بالروح الرياضية وتقبل الخسارة قبل الفوز لأنه في النهاية الرياضة فوز وخسارة خاصة أن البطولة هذه السنة محتدمة ومن واجب الجميع المساعدة في إنهائها بأفضل طريقة ممكنة.