مر حوالي اكثر من نصف مرحلة الذهاب في الليغا الاسبانية لهذا الموسم وقد افرزت لنا الاسابيع التي مرت اسماء الفرق التي ستنافس على اللقب رفقة برشلونة و​ريال مدريد​ المرشحين الطبيعيين ومن سينافس على مركز اوروبي ومن سيحارب للبقاء في الليغا الاسبانية .

برشلونة يتصدر البطولة وبفارق 4 نقاط عن منافس قديم لكنه ابتعد في السنوات الاخيرة وعاد هذا الموسم رفقة المدرب مارسلينو ليضايق العملاقان .

من ناحيته حامل اللقب ريال مدريد وابن مدينته اللدود اتلتيكو يقبعان على بعد 10 نقاط كاملة عن ابناء المدرب ارنستو فالفيردي .

لاعبون برزوا بشكل كبير هذا الموسم مثل ميسي كالعادة والايطالي زازا الذي وضع اسمه بين مهاجمين الليغا وموهبتي الريال اسينسيو وايسكو لكن البرتغالي رونالدو افضل لاعب في العالم ما زال يتخبط محليا مع انه يتصدر هدفي دوري الابطال اوروبيا وهو على هدف واحد في الليغا هذا الموسم وكذلك الفرنسي بنزيما الذي يبقى دائما مكانا للانتقادات وهناك ايضا الويلزي بايل الرجل من زجاج الذي ينتقل من اصابة الى اصابة اخرى .

موقع سكاي سبورتس الالكتروني وضع تشكيلته المثالية لليغا لغاية هذا الاسبوع ووضعوا الاساب التي برزت ومنحت محبيها ابرز اللقطات هذا الموسم في مقال خاص بالكاتب ادم سميث سننقله لكم .

حقق برشلونة 11 فوزا من اصل 12 مباراة وهو تعادل فقط في لقاء وحيد امام اتلتيكو مدريد في تشرين الاول الماضي وهو يتصدر الليغا بفارق 10 نقاط كاملة عن حامل اللقب المحلي والاوروبي ريال مدريد الذي يعاني كثيرا من تراجع مستوى نجومه في الفترة الاخيرة ولا سيما خط هجومه فغياب بايل للاصابة وعدم تسجيل سوى هدف واحد لكل من رونالدو وبنزيمة جعى الميرنغي في موقف صعب جدا مع انطلاقة الموسم .

وحده فالنسيا يزاحم البلوغرانا في صدارة الليغا وسيتواجهان هذا الاسبوع لمعرفة جدية فالنسيا في المنافسة ام انها فترة تمر ويتقوقع الفريق من جديد .

سكاي سبورتس اعتمدت الباور رانكينغ الذي يمنح نقاط لكل لاعب بحسب تسجيله الاهداف والاداء الذي يقدمه في المركز الذي يلعب فيه واذا كان حارس مرمى عدد التصديات والاهداف التي تلقاها .

وهذه تشكيلة سكاي الثالية حتى الان في الليغا الاسبانية :

1 - حارس مرمى : تير شتيغن برشلونة

حظي باعلى معدل للنقاط حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات قام حتى الان ب 34 تصدي في مباريات فريقه .

2 - دفاع : سامويل اومتيتي برشلونة

مرر حتى الان 732 كرة صحيحة بالرغم من كونه مدافع فاز ب 54 التحام مع مهاجمي الفرق الخصم .

3 - دفاع : فيكتور رويز فياريال

لم تتلق شباك فياريال سوى 12 هدفا في الليغا هذا الموسم وساهم بوصول فريقه الى المركز السادس حاليا بعد بداية متعثرة لليغا لكنه عرف كيف يحسن الامور .

4 - دفاع : جوردي البا برشلونة

لديه نوايا هجومية انه من الافضل في العالم في مركزه ساهم بتسجيل العديد للاهداف لبرشلونة وكل ذلك بفضل سرعته وتمريراته الحاسمة .

5 - دفاع : مونتويا فالنسيا لاعب برشلونة السابق يقدم مستوى مميز هذا العام وهو من الاسباب الرئيسية لنتائج الخفافيش ممتازة بداية هذا الموسم في الليغا .

6 - خط وسط : ايسكو ريال مدريد

هو في الرتبة الخامسة في الباور رانكينغ مع 4 اهداف مسجلة و3 تمريرات حاسمة مع 953 تمريرة ناجحة و32 مراوغة .

7 - خط وسط : غابرييل بيريس ليغانيس

اللاعب القادم من يوفنتسو الايطالي سجل هدفين هو خطر في الالعاب الهوائية ومشاكس من الطراز الاول مع 144 مواجهة مع لاعبي الخصم .

8 - خط وسط : ماركو اسينسيو ريال مدريد

هو هداف ريال مدريد حتى الان باربعة اهداف مثل ايسكو اشركه زيدان على اليسار وقدم مباريات ممتازة ابرزها امام فالنسيا في لقاء 2 - 2 في البيرنابيو .

9 - خط وسط : بيوني سيستو سيلتا فيغو

بالرغم من ان الفريق يقبع في المركز 13 في الليغا الا انه من افضل خطوط الهجوم في البطولة وسيستو من هؤلاء النجوم الذين يصولون ويجولون ويخرقون دفاعات الخصم .

10 : مهاجم : ميسي برشلونة

هداف الليغا حتى الان ب 12 هدف وصاحب اعلى نتيجة في الباور رانكينغ بفارق شاسع عن الوصيف . يتقدم على الجميع في المراوغات ب 70 مرة .

11 - مهاجم : زازا فالنسيا

لاعب وست هام السابق عاد الى هوايته في تسجيل الاهدا وهو سجل حتى الان 9 اهداف وقاد فالنسيا الى مركز الوصافة خلف برشلونة .