انتقل الويلزي ​غاريث بايل​ من توتنهام هوتسبيرز الانلكيزي الى ريال مدريد الاسباني بصفقة اعتبرت في وقتها الاغلى في تاريخ كرة القدم . الريال لاحق بايل كظله نظرا للمستويات الكبيرة التي قدمها رفقة ناديه اللندني وفي اخر المطاف رضي مالك توتنهام ليفي وباع بايل للريال .

منذ انتقاله الى الدوري الاسباني وبايل يعاني من اصابة الى اصابة يبتعد اشهر ثم يعود اسابيع ومن ثم يصاب مجددا . البعض قال انه الحظ البعض الاخر ان السبب يعود لسوء الجهاز الطبي في الفريق الملكي او ان اللاعب يتعمد الاصابة والاحتمال الثالث مستبعد كون اللاعب اعلن مرات عديدة ولائه للنادي الملكي اما الاحتمال الثاني فيمكن ان يتبرا منه الجهاز بسهولة والفكرة الاقرب للواقع هو الحظ .

فبايل لم تسنح له الفرصة لفرض نفسه مع الريال وفي كل مرة علا نجمه يصاب ويخرج من القائمة لفترة طويلة .

في تلك الفترة يحاول الريال ايجاد البديل لياخذ مكان الويلزي . الفرنسي زيدان اعتمد اسينسيو و​ايسكو​ وجيمس رودريغيز من قبل لكنه استقر على الدولي الاسباني ايسكو ليكون الثلاثي الهجومي رفقة بنزيمة ورونالدو .

المحلل الاسباني غوييم بالاغ تناول هذا الموضوع وكيف استطاع ايسكو فرض نفسه في تشكيلة الميرنغي وبدأ ياخذ مكان الويلزي المصاب بالتاكيد في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

ويبدأ غوييم بالاغ تقريره بالحديث عن قدوم بايل الى الريال في 2013 وتسجيله في لقائه الاول لكن معظم ذلك الموسم فقد قضاه على مقاعد الاحتياط او في المنزل بسبب الاصابة وذلك كله ليضاف الى الابتعاد عن انطلاقة الموسم بسبب المفاوضات الشاقة التي درات بين الناديين لذا لم يستعد بايل للموسم بشكل جيد وتعرض للاصابة تلو الاخرى .

لكن القطار الويلزي عاد وقد قال عنه الرئيس فلورنتينو بيريز انه مستقبل الريال في الفترة المقبلة .

منذ انتقاله الى الريال غاب بايل عن 63 مباراة بمجموع 315 يوما واسوأ اصابة عانى منها كانت في الكاحل وغاب على اثرها عن الملاعب 84 يوما من تشرين الثاني وحتى شباط من الموسم الماضي . وبعد عودته الى الملاعب احس بايل ان زملائه لا يتكلون عليه كما كانوا يفعلون من قبل وانه بعيد بعض الشيء عن فعاليته السابقة التي اداها منذ مجيئه الى السانتياغو برنابيو .

ولعل بايل يتذكر ما قاله له اشلي كول حين نصحه ان يتعافى بشكل كامل من الاصابة قبل العودة الى الملاعب ولا يستعجل بالرجوع . وقد اكد كول انه اذا اقتنعت انك تعافيت ولم تعط نفسك الراحة التامة والوقت الكافي فسوف تصاب مجددا ليس في نفس المكان بالتحديد ولكن ربما في مكان اخر .

لعب بايل 13 دقيقة في نهائي الابطال في كارديف وطنه الام وظن الجميع ان الموسم الجديد سيكون بخير للويلزي لكن مرة جديدة سقط في لقاء دورتمند في دوري الابطال وابتعد 40 يوما عن الملاعب . وهذه الاصابة منعته من مساعدة منتخب بلاده ويلز في التاهل الى المونديال وسقطت في التصفيات امام ايرلندا .

هذه الاصابات الكثيرة التي عانى منها الويلزي جعلت الانباء تتحدث عن رحيل مرتقب للويلزي عن النادي الملكي والانتقال ربما الى مان يونايتد الانكليزي ربما او العودة الى توتنهام اذا ما حاول الميرنغي التعاقد مع كاين لاعب توتنهام الحالي واقحام بايل في الصفقة .

في نفس الوقت بزغ فجر اللاعب الاسباني ايسكو الذي برع في قيادة الريال الى الفوز بالليغا الموسم الماضي وقدم مستوى رائع مع اسبانيا وقادها الى المونديال من جديد . في الريال ايسكو اقنع زيدان انه يمكنه ان يلعب خلف المهاجمان بنزيمة ورونالدو ويمكنه مدهما بالكرات الحاسمة والخالصة واقتنع زيدان بهذه الفكرة واصبح ايسكو اساسيا في تشكيلة الميرنغي ولاعب لا تتخلى عنه الجماهير وتطالب فيه في كل المباريات .

السؤال يطرح في حال عودة بايل هل سيخرج ايسكو من التشكيل ام انه سيتم التضحية ببنزيمة ام ان الاسباني سحب البساط من تحت اقدام الويلزي ؟

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"