انتهى لقاء القمة في الليغا الاسبانية بين الجارين اللدودين ​ريال مدريد​ واتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة وليكون الفائز الاكبر من هذه الجولة برشلونة المتصدر الفائز على ليغانيس بثلاثية وليوسع البلوغرانا الفارق مع ابناء مدريد الى 10 نقاط 34 نقطة للبرشا و24 لكل من الريال والاتلتيكو .

وحده ​فالنسيا​ قريب من البلوغرانا برصيد 30 نقطة وسيلتقي الفريقان في الجولة المقبلة في قمة لبطولة لهذا الموسم . البعض قال ان الليغا انتهت بالنسبة لريال مدريد حامل اللقب ولطموحات اتلتيكو مدريد . هل انت نعم ام ضد ؟ قبل ان ترد سنسرد لك بعض الوقائع التي قد تساعدك في اتخاذ قرارك .

1 - ازمة برشلونة : الكل تحدث عن ازمة لبرشلونة في بداية الموسم الجديد . سقوط في السوبر المحلي بنتيجة 5 - 1 امام الغريم ريال مدريد . رحيل البرازيلي نيمار الى باريس سان جيرمان وعدم القدرة على التعاقد مع كوتينيو من ليفربول والاستعاضة بالفرنسي ديمبيلي من دورتمند واصيب وابتعد 4 اشهر . تغيير المدرب وقدوم فالفيردي مكان انريكي والمشاكل الادارية والمالية واقليم كتلونيا الذي يطالب بالاستقلال . هذا كله بالاكيد ازمة . لكن الانتصار تلو الانتصار في الليغا والابتعاد ب10 نقاط كاملة عن الغريم التقليدي وسحق المنافسين بمن فيهم يوفنتوس الايطالي بثلاثية في دوري الابطال فبالتاكيد ان الفريق ليس بازمة ابدا . برشلونة في اللقاء الاخير امام ليغانيس واجه فريقا عنيدا على ارضه ولم يخسر سوى مرة واحدة لكن الانتصار اتى وبثلاثية بعد ان استفاد سواريز من خطأ المدافع لتسجيل الهدف الذي فتح الطريق للفوز . اذا برشلونة هذا الموسم هو الفريق الذي عليك ان تنتصر عليه هذا الموسم .

2 - فالنسيا بحلة جديدة مع مارسلينيو : فالنسيا الذي عانى كثيرا الموسم الماضي وكان قاب قوسين من الهبوط وهو الفريق المعتاد على المنافسة على اللقب دخل الموسم الجديد بحلة جديدة رفقة مدرب فياريال السابق مارسلينيو الذي عرف كيف يوظف المهارات وتعاقد مع الفرنسي كوندوغبيا من الانتر على سبيل الاعارة واعطى جرعة معنوية للايطالي زازا واطلقت الليغا . بعد تعادل في البرنابيو مع ريال مدريد 2 - 2 تاكد الجميع ان فالنسيا هذا الموسم سيكون له شانا كبيرا فمن فوز الى اخر ومن اداء جيد الى اخر مروع الفريق يفوز ويحقق الانتصارات ووفقا للجدو الحالي فالخفافيش يقبعون في المركز الثاني خلف المتصدر برشلونة وبفارق 4 نقاط فهل اصبح لقاء الاسبوع المقبل عنوانه تحديد هوية بطل الليغا ؟

3 - التعادل في الديربي ايعني خسارة الليغا ؟ بالتاكيد ان التعادل في الديربي كان بالنسبة للفريقين خسارة نقطتين وليس الفوز بنقطة واحدة . الريال او الاتلتيكو ليسا بوارد ان يفقدا المزيد من النقاط كون البرشا لا يكل عن الانتصارات وتحقيق النقاط وتوسيع الفارق والريال اضاع الكثير من النقاط في مباريات سهلة مثلا الخسارة من بيتيس التعادل مع ليفانتي وفالنسيا وغيرها من النتائج المتذبذبة . ريال مدريد فاز مرة واحدة في اخر 8 مواجهات في الديربي امام اتلتيكو في الليغا وبالتاكيد لم يكن قادرا على فعل ذلك الاسبوع الماضي لذا انتهى اللقاء بالتعادل وضياع الليغا .

بالنسبة لنا ان كنا نحب مدريد ام نكرهها ام نحب برشلونة او نبغضها نحن نتحدث هنا عن كرة القدم والواقعية . بالطبع سيقول البعض ان الليغا ما زالت باولها وان البرشا سيخسر النقاط كما خسر الريال ايضا النقاط لكن عندنا نحن العرب قول ان المكتوب يقرأ من عنوانه فاذا الريال بحاجة لضربة معنوية كبيرة عودة بايل والمصابين تسجيل رونالدو لهاتريك في المباريات الخمس الاتية الفوز بنتائج كبيرة فقط لرفع معنويات اللاعبين الذي بدوا وكانهم استسلموا ورموا المنديل في الليغا . انت يا ايها القارىء والمتابع اذا تجردت ولو للحظة من حبك وعشقك لمدريد فهل تعتقد ان اللقب ضاع على ابناء زيدان ؟