الألماني روبرت ​جاسبرت​ اليوم هو مدرباً لنادي الأنصار للموسم الاول بعد إقالة المدرب اللبناني اميل رستم الذي قاد الزعيم الأخضر للمرة الأولى ايضاً والجدير بالذكر انه كان مدرباً للعهد منذ حوالي الثماني سنوات ليعود ويدرب فريق المحرق البحريني...ومن حيث انجازاته فهو كان مساعد مدرب كوريا الجنوبية بعد كأس العالم 2004-2005

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونية اكد الألماني" اريد تحقيق المركز الأول، واشدد على ان الهدف الرئيسي هو التركيز على التفاصيل و اني سعيد جداً بفريقي اي عائلة الأنصار التي تمتلك الثقة والروح العالية لكأس آسيا والدوري...الأنصار عنوان كبير، فريق منظم من ادارة ولاعبين ، لديه رئيس يطمح نحو الأفضل دائماً.. يمتلك لاعبون ذوي خبرة و قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر تحقيق اللقب كالسنوات العشرة التي مرت على تاريخ الزعيم الأخضر..بالإضافة الى انه يمتلك عناصر جيدة في الفئات العمرية .. بقينا في المركز الأول لستة اسابيع بعد ان فزنا على النجمة ...صحيح بأننا خسرنا من العهد في نصف نهائي النخبة وكأس السوبر ولكن النجمة والعهد يمتلكون العديد من المواهب بعد ان استقدموا عدد من اللاعبين هذا الموسم "

واضاف " لكي اكون صريحاً فزنا بخماسية على النجمة ولكني اتطلع للغد نحو النجاح .. اذ الأنصار لم يأخذ الدوري منذ ثماني اعوام .. ففي عالم كرم القدم النقاط ليست مهمة ولكن الأهم تقديم المفاجأة للجماهير اللبنانية اي الأنصارية واقصد مفاجأة اللقب بأن نكون البطل بعد اثنا وعشرون مباراة .. والأروع بأن نقدم كرة قدم مختلفة تقودنا نحو اللقب .."

اما فيما يخص المباريات المتبقية " يجب علينا ان نفوز على الفرق الأخرى بغية تحقيق النقاط من الفرق التي هي في وسط الترتيب .. فالنجمة فازت على هذه الفرق وهذا سبب رئيسي بانها الآن في اولى المراتب والأهم هو نهاية الموسم كما قلت سابقاً"

وتابع روبرت عن رأيه باللاعبين: "تم استقدام العديد من اللاعبين الجدد للنادي وهنالك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون لنفس المركز ولكن في نهاية الموسم سيتم الاستغناء عن البعض بالتأكيد فالكثير منهم لا يبقون في النادي لذلك فأنا اعمل الآن على الجميع على عائلتي لحين انتهاء الدوري.. فالفريق يضم اثنان وثلاثون لاعباً اي العدد كبير ..في برشلونة وريال مدريد اهم اللاعبين تجلس على مقاعد الاحتياط ومنهم من كان قائداً لفريقه في السابق ولا يزعل ابداً ..لذا فنحن نعمل عمل في الأنصار اليوم كعائلة واحدة (نحن ) ولست (انا) ..ولكني كما تعرفين لست من المدربين الذين يحبون التحدث كثيراً قبل المباراة وعن الفريق فالأيام القادمة ستثبت ما زرعناه ".

وعن سؤالنا عن بعض اللاعبين كعباس عطوي (اونيكا ) الذي قد تدرب معه سابقاً عندما كان يلعب لصفوف العهد قال " اونيكا من افضل اللاعبين المهاريين في لبنان .. لديه رؤية جيدة في المستطيل الأخضر .. يمتلك تكتيكاً عالياً فمثلاً في مباراة الصفاء نزل الى الميدان بعزيمة وثقة واصر على حصد ثلاث نقاط .. بصراحة لا اعرف اذا ما كان هنالك لاعب افضل منه ..."

وعن مباراة النجمة اشار " لعبنا بتشكيلة واضحة وربحنا وبقينا في المرتبة الأولى وافرحنا الجماهير بالنتيجة "

وتحدث قليلاً عن تشكيلة الأنصار وكرر بأن هنالك عدد من اللاعبين لنفس المركز واشار ان علاء البابا لاعب خطر جداً في الملعب والأجنبيان يلعبا بروح واحدة كما الفريق ايضاً بأجمعه.

ويرى روبرت بأن كأس آسيا هو مهم ايضاً والأنصار يحضر له بطريقة جيدة ومن ناحية مباراته القادمة امام النبي شيت " نحن نحضر جيداً نتمرن ضعف التمارين يومياً كالعادة .. فالجماهير يجب عليها ان تكون سعيدة والنتيجة وهدفنا واحد "

وختم متوجهاً للفريق وللجماهير الأنصارية " اكرر بان نادي الأنصار هو لدى قاعدة منظمة وهو في تطور دائم فهو يتمتع بنوعية عالية ويشدد ويهتم بالشباب والصغار في عالم كرة القدم لذا يجب علينا ان نعمل بيد واحدة لنصل سوياً نحو الهدف المطلوب فالعلاقة المتينة والقوية بيننا هي التي تدعم الفريق ضمن اجواء ايجابية فاللاعب اهم من المدرب .. ومهمتنا ستخاض بنجاح عندما نشبك الأيادي سوياً لنربح مباريات ونحصد اللقب وادعو الجماهير الى مواكبتنا لحظة بلحظة في الربح والخسارة.. فانتم نكهة كرة القدم .."