اشارت تقارير صحفية الى ان الجيل القادم من سيارة شيفروليه ​كورفيت​ ستكون بمحرك وسطي للمرة الاولى منذ اطلاق السيارة في الاسواء العالمية بسيارة كورفيت C1 في خمسينيات القرن الماضي.

ولطالما تساءل الجميع ان كانت شركة شيفروليه ستتجرأ على طرح سيارة بمحرك وسطي في الاسواق، بالأخص بعد قيامها بعدة تجارب وسيارات اختبارية في الماضي، لكن التقارير والتلميحات من الشركة تشير الى ان كورفيت C8 التي ستأتي في الاعوام القادمة ستكون بمحرك وسطي، ولكن ما الذي يعنيه ذلك بالنسبة لهذه السيارة العريقة؟

أولاً ستكون الكورفيت بمحرك وسطي منافس مباشر واشد ضراوة لسيارة بورش 911 ذو المحرك الحلفي التي تعتبر السيارة الرياضية الافضل في العالم، كما انها ستكلف اكثر من الاجيال السابقة التي اعتمدت على المحرك التقليدي في الامام.

وسيكون تصميم السيارة مختلف لما يتطلبه المحرك الوسطي من تدعيم لوسط السيارة حيث يقع المحرك بين المقصورة والعجلات الخلفية. ومن المؤكد ان يكون اداء السيارة افضل بفضل التوزيع الافضل للوزن بالإضافة الى امكانية جعل التصميم انسيابي اكثر.

ومن المتوقع ان يكون ناقل الحركة مزدوج المخلب ومن سبع سرعات فقط، مما يلغي خيار ناقل الحركة اليدوي الذي يفضله عشاق السيارة، لكنه تحسين كبير على ناقل الحركة الاوتوماتيكي ذو الثماني سرعات المستخدم في كورفيت C7.

ويتيح وضع المحرك في منتصف السيارة بالفرصة لشركة شيفروليه بصناعة كورفيت بمحرك هجين، وهو التوجه العام في عالم السيارات في ظل التطور التقني.