تتابعت مباريات المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث شهدت بقاء الشانفيل متصدرا لترتيب البطولة بعد فوزه على المتحد كما فاز الرياضي على اللويزة والحكمة على بيبلوس وتخطى الهومنتمن التضامن وكذلك فعل بيروت أمام اللويزة.

وستتوقف البطولة لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا وذلك إفساحا للمجال للمنتخب اللبناني لخوض تصفيات كأس العالم.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي مزهر​ ( لاعب الحكمة ):

سجل صانع ألعاب الفريق الأخضر 21 نقطة منها ثلاثيتان كما التقط 5 متابعات بجانب 7 تمريرات حاسمة ليكون عنصرا هاما وفعالا في فوز فريقه على بيبلوس حيث برهن بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس وقادر على قيادة الفريق الأخضر في مركز صناعة الألعاب.

باسل بوجي ( لاعب بيروت ):

لاعب المنتخب الوطني تألق في المباراة أمام الأنطونية حيث سجل 19 نقطة منها ثلاثيتان كما التقط 9 متابعات ومرر كرة حاسمة وحيدة. بوجي سيطر تحت السلة رفقة لاعب الإرتكاز سولسكيس والأهم أنه كان فعالا من ناحية التسجيل وكان تنقصه متابعة وحيدة من أجل القيام بدابل دابل.

أجنبيا:

براندون يونغ​ ( الشانفيل ):

سجل 23 نقطة منها ثلاثيتان والتقط 6 متابعات بجانب 4 تمريرات حاسمة في المواجهة أمام المتحد فساهم في فوز فريقه وبقاءه متصدرا. اللاعب الأميركي يلعب بشكل مميز لحد الآن على المركز 1 في الفريق المتني ويبرهن بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس.

سام يونغ​ ( لاعب الهومنتمن ):

اللاعب الأميركي سجل 27 نقطة منها منها ثلاثيتان والتقط 7 متابعات مع تمريرتين حاسمتين. يونغ كان حاضرا في معظم فترات اللقاء خاصة من ناحية التسجيل أثناء الضغط الدفاعي من نادي التضامن حيث عجز مدافعو الفريق عن احتواء تحركاته ومنعه من الوصول لمعدله التهديفي مع الفريق.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الحكمة ):

نجح في قيادة الفريق إلى فوز هام على بيبلوس حيث أسقطه 101-93. الفريق الأخضر قدم مباراة كبيرة خاصة من الناحية الهجومية حيث تخطى حاجز المئة نقطة كما سجل عددا كبيرا من الثلاثيات وتميز لاعبوه باللعب الجماعي الجيد.

أبو شقرا عرف من أين تؤكل الكتف خاصة في ظل الأزمات التي عصفت بالنادي قبل بداية الموسم وهو يثبت يوما بعد يوم بأنه الرجل المناسب لقيادة الحكمة فنيا.

أحمد علاء الدين