اكدت المنتخبات الكبيرة تواجدها في مونديال روسيا 2018 بعد ان حسمته بعد التصفيات . منها من كانت التصفيات شيقة عليها وحسمت المسالة في الامتار الاخيرة مثل المنتخب الارجنتيني ونجمه ليونيل ميسي الذي اختار الجولة الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية ليضمن تواجده في روسيا 2018 مستفيدا من تعادل البيرو مع كولومبيا .

البرازيل من ناحيتها رحلت باكرا الى روسيا مع نهضة تيتي .

اما في اوروبا فالوضع مختلف تماما فهناك منتخبات فاجات الجميع بتاهلها مثل المنتخب الايسلندي ومنها من اذهل الجميع بعدم التاهل مثل المنتخب الايطالي بطل العالم 4 مرات وهو لم يغب عن العرس الكروي منذ 1958 .

الكاتب بيتر سميث وضع في مقال خاص به بمقع سكاي سبورتس تشكيلة من اللاعبين النجوم الذين سيغيبون عن روسيا 2018 سننقله لكم .

1 - حراسة المرمى : جيانلويجي بوفون ( ايطاليا )

تواجد الحارس الاسطوري الايطالي مع منتخب بلاده امام السويد للمرة 175 بعد ان خاض اول لقاء معه عام 1998 وبعد خروج الطليان من المونديال الروسي اعلن بوفون اعتزاله اللعب الدولي ورمى القفازين . ايطاليا فشلت من تعويض الخسارة ذهابا 1 - 0 واكتفت بالتعادل في السان سيرو وخرجت من البطولة .

2 - خط دفاع : انتونيو فالنسيا ( الاكوادور )

حل المنتخب الاكوادوري في المركز الثامن في تصفيات اميركا الجنوبية بفارق 8 نقاط عن اول المتاهلين . وظهير مان يونايتد سيغيب عن المونديال الروسي 2018 .

3 - خط دفاع : فان دايك ( هولندا )

هولندا فشلت في التاهل ليورو 2016 ومونديال 2018 بعد ان كانت حلت ثالثة في مونديال البرازيل 2014 فان دايك لاعب ساوثهامبتون الانكليزي كان جزءا من هذه الكارثة الكروية . وعلى الصعيد الشخصي ايضا فان دايك عانى مع فريقه في محاولته للانتقال الى فريق اخر ولكنه فشل .

4 - خط فاع : ليوناردو بونوتشي ( ايطاليا )

حظي اللاعب السابق لنادي يوفنتوس بستة القاب رفقة السيدة العجوز ليضيفها الى اللقب مع انتر ميلان لينتقل هذا الموسم الى الميلان . كان ضمن التشكيلة التي خسرت يورو 2012 امام اسبانيا 0 - 4 وسيكتفي بهذا الحد على الصعيد الدولي .

5 - خط دفاع : جيورجيو كيلليني ( ايطاليا )

لعب كيلليني 96 مباراة دولية رفقة الاتزوري وحمل اللقب عام 2006 بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح . فشل في التاهل الى روسيا 2018 واعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد نهاية المباراة مباشرة .

6 - خط دفاع : ديفيد الابا ( النمسا )

النمساوي احتل المركز الرابع في المجموعة التي جمعته مع صربيا وايرلندا وويلز وفشل في التاهل . على الصعيد الشخصي حقق الالقاب رفقة بايرن ميونيخ لكنه على الصعيد الدولي فشل فشلا ذريعا مثل رفاقه .

7 - خط وسط : ارتورو فيدال ( تشيلي )

بطل اميركا الجنوبية لمرتين متتاليتين فشلت في التاهل الى المونديال الروسي بعدما انهت التصفيات في المركز السادس بالخسارة في المرحلة الاخيرة امام البرازيل 0 - 3 وتوديعها التصفيات .

8 - خط وسط : ماركو فيراتي ( ايطاليا )

لن يتمكن لاعب خط وسط ايطاليا ونادي باريس سان جيرمان الموهوب ماركو فيراتي المشاركة في العرس الكروي بعد خروج الطليان من الملحق امام السويد ليبقى في منزله حزيران المقبل ويتابع البطولة على التلفزيون .

9 - مهاجم : غاريث بايل ( ويلز )

لاعب ريال مدريد المصاب لم يشارك مع منتخب بلاده في اللقاء الحاسم امام ايرلندا الذي كان كافيا لتاهلهم الى الملحق وسيكتفي بالمستوى الذي قدمه المنتخب في اليورو الاخير ووصوله الى نصف النهائي .

10 - مهاجم : اوباميانغ ( الغابون )

المهاجم الذي صال وجال رفقة ناديه بوروسيا دورتمند الالماني فشل بنقل مستواه للمنتخب الغابوني الذي خرج من التصفيات خالي الوفاض امام ساحل العاج والمغرب التي تاهلت عن تلك المحموعة .

11 - مهاجم : الكسيس سانشيز ( تشيلي )

بعد مساعدة منتخب بلاده بالفوز بلقبي كوبا اميركا فشل سانشيز بالتاهل الى العرس الكروي الروسي بعد الفشل في الحلول في المراكز الاربعة المؤهلة او حتى المركز الخامس الضامن للملحق وكل ذلك ليغيب لاعب ارسنال عن روسيا 2018 .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"