ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى ​بطولة كأس أمم آسيا 2019​ في الإمارات، واصل المنتخب اللبناني تحقيق النتائج الإيجابية، وتمكن من الفوز بنتيجة هدف للاشيء على حساب منتخب هونغ كونغ، في المباراة التي جمعتهما في هونغ كونغ اليوم.


وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله بشكل رسمي إلى المسابقة قبل خوض هذه المباراة، بعد الفوز الذي حققه منتخب كوريا الشمالية على منتخب ماليزيا يوم الجمعة الماضي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.


وبالعودة إلى اجواء اللقاء، بدأ أصحاب الأرض المباراة بروح عالية، حيث أصر منتخب هونغ كونغ على إفتتاح التسجيل مبكرا لكن التكتل الدفاعي الذي فرضه المدرب ميودراغ رادولوفيتش والإنضباط في الخط الخلفي، إضافة إلى تألق الحارس مهدي خليل، حرموا أصحاب الأرض من هز الشباك.


وفي الدقيقة 42، إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب الأرز بعد تدخل عنيف جدا على اللاعب سمير إياس، إستدعى حكم المباراة القطري لرفع البطاقة الحمراء في وجه مدافع منتخب هونغ كونغ .وتكمن القائد حسن معتوق من ترجمتها إلى هدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم لبنان بنتيجة هدف للاشيء.


وفي الشوط الثاني، حاول هونغ كونغ تسجيل هدف التعادل وإحياء آماله في التأهل، لكن مرة أخرى، فرض حارس نادي العهد مهدي خليل نفسه بقوة وتصدى من  جديد لمحاولات أصحاب الأرض في العودة بالمباراة، لينتهي اللقاء بإنتصارٍ ثمينٍ جداً للمنتخب الوطني، أكد من خلاله أحقيته وجدارته في التأهل إلى كأس أمم آسيا لأول مرّة في تاريخه عبر التصفيات، ويعزز من خلاله أيضاً ترتيبه في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم.


الجدير بالذكر أن المنتخب سيختتم مبارياته بالتصفيات أمام منتخب ماليزيا في لبنان في شهر آذار المقبل.