يستعد ​منتخب لبنان​ يوم غدٍ الثلاثاء لمواجهة منتخب هونغ كونغ خارج الديار في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت بيروت.

وكان منتخب الأرز قد حسم التأهل بشكل رسمي إلى البطولة بعد فوز كوريا الشمالية على ماليزيا يوم الجمعة الماضي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وفي المؤتمر الصحافي الرسمي للمبارة، أكّد المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ​ميودراغ رادولوفيتش​ التصميم على متابعة المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: "على رغم تأهلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة".
وصرح قائد المنتخب حسن معتوق: "برهنّا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصممون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مردانا".
ولفت "رادو" إلى أن منتخب هونغ كونغ "متوازن ويضم عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه. وبالتالي لن تكون المباراة نزهة سيما وأنها قد تجرى في ظروف مناخية سيئة. لكن ثقتي كبيرة بلاعبيَ، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بأداء شيّق من الطرفين"، وألمح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأن المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.
وكان الإجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين.