ككل موسم في كرة القدم تمر الاندية بمطبات كثيرة في موسمها منها من كون جيدا ومنها من يكون كارثيا على النادي وادارته ولاعبيه وجماهيره .

بعض الاندية تتفادى هذه الامور وتتعاقد حسب مقدورها مع لاعبين عالميين قادرين على حملها الى منطقة الامان بينما هناك اندية تدفع قدر المستطاع وتجلب لاعبين ماهرين لكنهم ليسوا بالجودة العالمية .

اما الاندية ذات المدخول الضعيف فتنتظر انتهاء عقد لاعب مع ناديه او تقدمه في السن لكي يقرر الاعتزال فيها وتجلبه اتحسين اوضاعها الكروية .

يبدأ لموسم ويبدأ الحصاد . اصابات بالجملة نتائج مهزوزة وتعثرات متتالية او ثبات بالمستوى انتصارات متتالية ولا اصابات .

لا حل ثالث او وضع ثالث لما يجري في عالم كرة القدم . الاندية في الكرة الانكليزية او الدوري الانكليزي الاكثر تشويقا في اوروبا تستعد لموسمها وتنطلق فيه املاة تحقيق النتائج الجيدة لكن الاصابات وابتعاد اللاعبين عن مستواهم قد يضر بهم ويعدهم عن التنافس لذا ينتظرون عودة البطل او المنقذ لانقاذ ما تبقى من الموسم فمن هو بطل كل ناد في الدوري الانكليزي الممتاز ؟

هذا الموضوع تناوله الكاتب زكيري في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم . 

ابشع شيء في عالم كرة القدم هو ان يكون لاعبك الافضل غائبا حين يكون فريقك في محنة وهو بحاجة لاية وسيلة انقاذ واليكم لائحة اللاعبين الذين لديهم القدرة على انقاذ موسم فريقهم بالكامل واعداد انطلاقة جديدة للموسم : 

1 - ارسنال : جاك ويلشير

اللاعب الذي يحتاجه ارسنال في هذه الفترة الحرجة من الموسم هو سانتي كازورلا لكن مع تجدد اصابات الاسباني لم يعد احد قادر على انقاذ موسم الغانرز سوى ابن النادي جاك ويلشير . فبالرغم من الاصابات ما زال جاك الافضل في قائمة الفرنسي فينغر واحد اللاعبين القادرين على الحفاظ على الكرة والتخلص من المدافعين والانطلاق الى الامام . 

2 - تشيلسي : ​نغولو كانتي

غاب اللاعب عن تشيلسي بطل انكلترا وضاع النادي هزائم متتالية وضياع في الوسط مع الاصابات ايضا . مع عودته حقق النادي فوزا مهما على مان يونايتد وبعد رحيل ماتيش بات كانتي جوهرة وسط االبلوز مع وجود سيسك فابريغاس وباكايوكو فهو يحمي المدافعين الثلاث وينطلق بالهجمة . 

3 - ايفرتون : روس باركلي

كان قاب قوسين من الانتقال الى توتنهام او تشيلسي لكنه فضل البقاء . كانت لديه مشاكل مع كومان مدرب التوفيز المقال لكنه الان اصبح حرا واذا منحه المدرب الجديد ضوءا من الحرية يمكن ان يكون منقذ ايفرتون هذا الموسم ويكون وكانه توقيع جديد للنادي . مع قدوم روني الى التوفيز ظن الجميع ان ايام باركلي انتهت لكن مع البداية الكارثية للنادي فروني نفسه بحاجة لتواجد موهبة باركلي قربه ومنتخب انكلترا ايضا . 

4 - ليفربول : ادم لالانا

اللاعب القادم من ساوثمبتون الى ليفربول اتهم بقلة الحيلة وعدم تشكيل الخطر على مرمى المنافس لكن الموسم الماضي كان مناقشا تماما للالانا فقد اصبح من اهم لاعبي يورغن كلوب في النادي ومع منتخب انكلترا . لكن الاصابة ابعدته طويلا ففي حال عودته في الفترة القليلة القريبة فسوف يحول موسم ليفربول راسا على عقب ويساعد مدربه على تامين النتائج الجيدة امام فرق الوسط . 

5 - مان يونايتد : بول بوغبا

اغلى لاعب في العالم سابقا لم يدفع بدل الثمن الذي دفع من اجله للقدوم الى الاولد ترافورد . فبعد موسم اول اقل من العادي رغم تحقيق لقب الدوري الاوروبي مع ناديه الا ان الفرنسي الدولي تعرض لاصابة غاب على اثرها عن الملاعب لفترة طويلة وستكون عودته دفعة معنوية كبيرة لمورينيو ولباقي ادارة اليونايتد ولاعبيه . 

6 - توتنهام : ​موسى ديمبيلي​ 

توتنهام يسير جيدا هذا الموسم لكن عودة ديمبيلي قد تريح ربما داير ووينكس اللذان عوضا غياب وانياما للاصابة وقد تمنحهما قسطا من الراحة وتفادي الاصابات . ديمبيلي كان من ركائز الفريق الموسم الماضي وقد يعود كذلك بعد العودة من الاصابة وينقذ موسم جديد لتوتنهام من دون القاب . 

ترجمة صحيفة" السبورت الالكترونية"