أصدر ​نادي النجمة​ يوم أمس بياناً عبر الصفحة الرسمية في فيس بوك تحدث فيه بالتفصيل عن أسباب اقالة المدرب ​فادي الكاخي​ والاسباب التي ادت لاقالته من منصبه وجاء كالتالي :

تم تعيين المدرب فادي الكاخي بتوصية من المدير الفني جمال الحاج بناء على خبرته في مجال التدريب، وبعد ان لمس الجميع عدم تقديمه الاضافة المطلوبة وعدم انسجامه مع المجموعة، ارسل مدير الفريق بهيج قبيسي تقريراً مفصلاً شارحاً الوضع مباشرة بعد مباراة الاصلاح برج الشمالي.

بعد ان اطلعت الهيئة الادارية على التقرير الذي تقدم به مدير الفريق اتضح ان فادي الكاخي على علاقة سيئة مع معظم اللاعبين، مما جعل الاقالة امراً واقعاً، فقد قام الكاخي بإستبعاد نادر مطر في احد التمارين بدون اي سبب وجيه، كما قام بالتلاسن مع حسن المحمد وعلي بزي خلال مباراة الاصلاح، فما حصل بعد هذه المباراة مباشرة لم يكن مقبولا من الجميع حيث قال الكاخي ان هناك ثلاث لاعبين فقط يستحقون اللعب للفريق مما صعب الامور و جعلها في الطريق المسدود، كما كانت علاقته سيئة مع علي السبع وخالد الحمصي واحمد اياس وحسن القاضي و أكرم مغربي.

اما في ما يخص النقاط التي اثارها الكاخي خلال مقابلة صحافية فيجب توضيح بعض النقاط :

اولاً، نحن نتفق معه ان نادي النجمة اكبر من الجميع، ولكن لا يحق لاحد تصنيف الناس كما فعل الكاخي بوصفه ان نادي النجمة اكبر من ادارته بما يوحي ان ادارة النادي لا تقوم بواجبها تجاه النادي.

ثانيا، بما ان المدير الفني جمال الحاج هو من اوصى بتعين الكاخي فكان من باب اللياقة والاحترام ان يبلغه بنفسه انه تم الاستغناء عن خدماته خاصة انه لم يقدم الاضافة الفنية للفريق وغير صحيح ما قيل ان الحاج يتعرض للضغط او انه يفضل الفوضى على النظام وهو ما يتنافى مع ما كان يجاهر به الكاخي عن ان الحاج خلق جو من الانضباط وعمل بمبدأ الثواب والعقاب.
ونحن هنا نتسائل، لماذا لم يقدم الكاخي تقريرا للادارة عن الفوضى التي يزعمها.

ثالثا، كلفت الادارة احد اعضائها، الحاج اسعد سبليني بالاتصال بالكاخي لعقد اجتماع معه وشكره وتبليغه بقرار الادارة بالاستغناء عن خدماته، فما كان من الكاخي الا ان رفض الاجتماع متذرعاً بانه على علم مسبق بالاقالة. وغير صحيح ان سبليني تفاجأ بأن الكاخي لم يذهب الى النادي منذ اسبوع.
ما قامت به الادارة لناحية التبليغ هو احترام الاصول المتبعة بحذافيرها عبر دعوته الى الاجتماع الا انه كان رافضاً لفكرة الاقالة.

رابعاً، اختيار الكاخي كان بناء على خبرته وشهاداته التي يعتز بها كما نعتز بالمدربين الموجودين في النادي و كفاءتهم وشهاداتهم خاصة ان هناك من حصل على شهادة A من الاتحاد الاسيوي و التي لم يستطع الكاخي الحصول عليها حتى اللحظة.

خامساً، في الوقت الذي يتهم فيه النادي انه كذبة كبيرة نحن في النادي نحاول قدر الامكان الاستفادة من القدرات الموجودة عند ابناء النادي وما الدليل على نجاح المدربين بلال فليفل و محمد ابراهيم الا النتائج التي تحققت في المواسم السابقة، وهل وصل الافلاس الى حد التجني على هؤلاء الاشخاص الذين ضحوا بوقتهم فقط لذر الرماد في العيون.

سادساً، نستشهد بما يصرح دائما به الكاخي عن ان فكره و فكر جمال الحاج متطابقان وهما يشكلان منظومة متجانسة فما الذي تغير بعد قرار الاقالة.

سابعاً، تقرير الكاخي بعد مباراة الانصار يتحدث عن حصول الفريق على 22 فرصة امام المرمى وان الخطة الموضوعة كانت مثالية لولا الاخطاء القاتلة، وهذ تناقض صريح عن ما صرح به للاعلام.

ثامنا، الذي لا يعلمه الكاخي ان اللاعب الذي تكلم عنه ولم يحضر التمرين الصباحي عوقب بخصم جزء من مرتبه، فأين المحسوبيات و الانقسامات والخطوط الحمر في الفريق؟

تاسعا، هل اصبح الكاخي طبيبا ايضا حتى يتدخل بقرارات طبيب النادي مازن الاحمدية المشهود له بالكفائة والذي قام بمجهود جبار عبر تجهيز اللاعب حسن معتوق مما سرع عودته للملاعب، والذي هو بالمناسبة يعالج شقيق فادي الكاخي الحارس ربيع الكاخي.

كنا قد آثرنا على انفسنا عدم الرد الا ان ما صدر عن مدرب كان يعمل سابقا في نادي النجمة وكمية التجني على الادارة و اللاعبين و الجهاز الفني، يعتبر سابقة خطيرة استوجب الرد خاصة ان الكاخي لم يلتزم بالاداب العامة من خلال افشاء اسرار داخلية حتى لو كانت منقوصة او ملفقة. كما اننا في نادي النجمة لا ندعي المثالية فالخطأ من طبيعة البشر و لكننا ايضاً نعمل بضمير والتزام اخلاقي قبل اي شيئ آخر.