أحرز الرباع اللبناني ​خضر عليوان​ ميدالية ذهبية في بطولة كأس العالم للماسترز برفع الأثقال والتي استضافتها أوستراليا وذلك في إنجاز مهم للرياضة اللبنانية. صحيفة السبورت الإلكترونية وكعادتها في الإضاءة على أهم الإنجازات الرياضية الوطنية، تحدثت مع عليوان عن هذه الميدالية وأبرز المحطات المستقبلية للرباع اللبناني المخضرم.

عليوان قال بأن هذه الميدالية أتت بعد جهد كبير قام به وهي كانت بمثابة تعويض لخسارة البطولة السنة الماضية أمام منافسه الياباني بفارق الوزن لكنه هذه السنة نجح بعد إصرار وتحدي ذاتي بأن يقلب الموازين لمصلحته وهو ما حصل بالفعل. الميدالية الذهبية هذه هي استمرار لمسيرة عليوان الحافلة، فهو لاعب أولمبي سابق إذ شارك في أولمبياد سيول عام 1988 وأولمبياد سيدني عام 2000 كما حصل على العديد من الألقاب العربية، الأسيوية والعالمية. وبعد بلوغه سن ال35 عام 2008، أصبح يشارك في بطولات الماسترز وهو يحقق سنة بعد سنة نتائج مميزة.

الأهم هو اللياقة البدنية التي يعتبرها عليوان مفتاح النجاح، وهو دائما ما يواظب على تمارين خاصة وتكنيك معين من أجل رفع الأثقال خاصة بطريقة الخطف وعدم التمرن بأوزان ثقيلة بشكل دائم من أجل عدم التعرض للإجهاد والإصابات كما أنه يتابع مع مدرب لياقة مميز هو محمود أبو حيدر الذي يراه عليوان سببا إضافيا في نجاحه.

استحقاقات كثيرة بانتظار عليوان في السنة المقبلة حيث سيشارك في بطولة الماسترز وكأس الماسترز ثم دورة الألعاب الأسيوية للماسترز التي ستقام في ماليزيا وبالتالي ستكون حافلة بالمشاركات الخارجية وهو يأمل في أن يضيف عدة ميداليات ذهبية يرفع بها اسم لبنان عاليا.

الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال يقوم بدوره كما يجب حسب عليوان وذلك بقيادة الحاج حسنين مقلد الذي لا يبخل على اللعبة أبدا وهناك الكثير من المواهب القادرة على الذهاب كثيرا في هذه اللعبة وتحقيق إنجازات للبنان لكنها تحتاج إلى دعم أكبر من وزارة الشباب والرياضة فالتركيز دائما على الألعاب الجماعية لكن الألعاب الفردية لو تم الإهتمام بها فهي قادرة دون أدنى شك على رفع العلم اللبناني في كل المحافل الدولية بسبب وجود المواهب لكن ينقصها فقط الدعم وتوفير الإمكانات لها من أجل التطور أكثر وأكثر.

ووجه عليوان رسائل شكر لكل من دعمه بداية من رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت وذلك من خلال تسهيل أمور سفره خاصة أن عليوان هو موظف في طيران الشرق الأوسط كما توجه بالشكر لدولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إضافة لمحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس بلدية بيروت جمال عيتاني على الدعم المتواصل دون أن ينسى الإعلام الرياضي الذي أضاء على إنجازه مؤخرا شاكرا إياهم على الدعم المعنوي الهام له والذي أشعره بقيمة الإنجاز الذي حققه للرياضة اللبنانية عامة وللعبة رفع الأثقال خاصة.