تتابعت مباريات المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث شهدت فوز الشانفيل على الرياضي في مباراة حسمت في الثانية الأخيرة بينما أسقط هومنتمن العائد بلقب البطولة العربية نادي الأنطونية فيما هزم الحكمة اللويزة كما هزم المتحد التضامن وتخطى بيروت بيبلوس بفارق مريح.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

إيلي رستم ( لاعب الشانفيل ):

قائد الفريق المتني قدم مباراة دفاعية مميزة أمام الرياضي كما سجل 14 نقطة بينها ثلاثيتين والتقط متابعتين بجانب تمريره كرتين حاسمتين لكن الأهم كان تسجيله لسلة الفوز في الثانية الأخيرة والتي أهدت فريق الشانفيل فوزا هاما للغاية على بطل لبنان وبطل آسيا.

علي مزهر ( لاعب الحكمة ):

صانع ألعاب الفريق الأخضر لعب دورا هاما في تخطي فريقه للويزة. مزهر تألق سواء من ناحية التسجيل فسجل 19 نقطة كما من ناحية التمرير بعد تمريره 5 كرات حاسمة والتقط 5 متابعات دفاعية ليدخل في أجواء الفريق شيئا فشيئا ويبدأ في إظهار بعض من المستوى المميز الذي ظهر به المواسم الفائتة مع هوبس.

أجنبيا:

فيتاوتاس سولسكيس ( لاعب بيروت ):

لاعب ارتكاز فريق بيروت قدم مستوى مميزة في المباراة أمام بيبلوس حيث سيطر بشكل كامل تحت السلة وتفوق على لاعبي ارتكاز بيبلوس وحد كثيرا من خطورتهم. سولسكيس كان نشطا هجوميا أيضا فسجل 26 نقطة بينها ثلاثيتين والتقط 9 متابعات بجانب تمريره لثلاث كرات حاسمة.

ديماريوس بولدز ( لاعب المتحد ):

بولدز كان اللاعب الأنشط في مباراة فريقه أمام التضامن فكان وبكل صراحة ماكينة تسجيل هجومية حيث سجل 36 نقطة بينها 4 ثلاثيات قاد خلالها فريقه لإسقاط الفريق الكسرواني بجانب التقاطه ل5 متابعات وتمريره ل6 كرات حاسمة عكست تفاهمه الواضح مع زملاءه.

مدرب الأسبوع:

باتريك سابا ( مدرب بيروت):

سابا أثبت في المباراة أمام بيبلوس أنه يمتلك فكرا تدريبيا مميزا حيث قرأ المباراة بشكل جيد ونجح في إيقاف مفاتيح بيبلوس الهجومية بشكل كامل ومنعه من تسجيل أكثر من 54 نقطة في سلته بعدما قدم فريقه كرة سلة حديثة تعتمد على اللعب المنظم دفاعيا وهجوميا وغياب أي لعب عشوائي أو اعتماد فقط على قوة اللاعبين الأجانب.

أحمد علاء الدين