ضمن فعاليات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، واصل صاحب الصدارة مانشستر سيتي عروضه القوية وحقق فوز صعب على حساب ضيفه نادي ارسنال بثلاثية مقابل هدف، في مباراة مثيرة ومتكافئة احتضنها ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.

وبالعودة الى اجواء المباراة بدأ فريق المدرب بيب غوارديولا بضغطه المعتاد وهدد مرمى الحارس بيتر تشيك في أكثر من مناسبة اثر التحركات السريعة لنجوم وسط الميدان دي بروين وديفيد سيلفا، وبعد سلسلة من الفرص الخطيرة والتهديدات الواضحة، اتى الدور على النجم البلجيكي كيفن دي بروين ليسجل هدف التقدم لأصحاب الارض في الدقيقة 19 بعد عمل مميز وتمريرة مميزة من زميله البرازيلي فرناندينيو. بعد ذلك واصل السيتيزينز ضغطهم ساعين لتسجيل هدف ثاني واهدروا عدد من الفرص ابرزها كان شبه انفراد للثنائي رحيم ستيرلينغ وليروي ساني، الا ان تمريرة الاول السيئة حالت دون تسجيل هدف ثاني، لينتهي الشوط الاول بتقدم السيتي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة بشكل واضح وبات الضغط اكبر على مرمى الحارس ايديرسون في مرمى السيتي، الا ان الضغط المبكر لم يولد اي شيء بعد ان تحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء في الدقيقة 50 نفذها الارجنتيني اغويرو بنجاح، ليضع السيتي في موقف مريح في الشوط الثاني. بعد ذلك واصل ارسنال ضغطه ساعياً لتقليص الفارق، وكان لهم ذلك في هجمة خاطفة بعد ان مرر رامسي الكرة للبديل الكساندر لاكازيت الذي سجل هدف فريقه الوحيد في المباراة في الدقيقة 65. وفي الشق الاخير من اللقاء تراجع لاعبوا المدرب غوارديولا الى الخلف ساعين لضرب دفاع ارسنال عبر المرتدات، وكان لهم ذلك بعد ان انسل الاسباني ديفيد سيلفا خلف دفاع ارسنال ومرر كرة للبديل غابرييل جيسوس الذي سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 74. ولم تحمل الدقائق الاخيرة اي جديد على صعيد النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز عاشر للسيتي في هذا الموسم في اول 11 جولة.

ولمتابعة باقي النتائج والترتيباضغط هنا.