انتهت المرحلة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث بدأت الصورة تتوضح بالنسبة لترتيب المجموعات الثماني مع حسم الكثير من الفرق لتأهلها بشكل رسمي بجانب فرق قريبة من التأهل وتلك قريبة من الخروج. وشهدت هذه المرحلة تألق العديد من اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا مع فرقهم حيث سنضيئ فيما يلي على أبرز خمسة منهم استحقوا أن يكونوا نجوم المرحلة الرابعة.

لايفين كورزوا​ ( لاعب باريس سان جيرمان ):

الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان قدم مبارة من العمر أما أندرخلت البلجيكي فسجل ثلاثية من الأهداف في المباراة التي فاز بها فريقه 5-1. كورزوا عرف كيف يتمركز ويساند زملاءه في الخط الهجومي كما في معرفة متى يدخل لمنطقة الجزاء ويتابع كرات زملاءه العرضية.

ديلي آلي​ ( لاعب توتنهام ):

قدم لاعب الوسط الإنكليزي أداءا رفيع المستوى في المواجهة أمام ريال مدريد فقاد فريقه للفوز 2-1. آلي سجل هدفين وتميز بمساندته الهجومية لزملاءه خاصة في عمق الملعب إضافة إلى أدوار دفاعية وعودة دائم للخلف من أجل حماية خط دفاع الفريق والقيام بالزيادة العددية مع لاعبي خط الوسط الإرتكاز.

مارلوس​ ( لاعب شاختار دونتسيك ):

الجناح الأيمن للفريق الأوكراني لعب مباراة كبيرة أمام فينورد الهولندي فسجل هدفين في فوز فريقه 3-1 مهديا إياه ثلاث نقاط ثمينة قربته كثيرا من التأهل للدور الثاني. مارلوس نشط في الجهة اليمنى وشن هجمات خطرة من تلك الجهة كما عرف كيف يتمركز ويحول الفرص التي سنحت له إلى أهداف.

إيفر بانيغا ( لاعب إشبيلية ):

في 77 دقيقة لعبها اللاعب الأرجنتيني، قام متوسط ميدان الفريق الأندلسي بعمل رائع دفاعيا كما العادة لكنه زاد على ذلك تميزه في اللعب الهجومي فسجل هدفا وصنع الآخر لزميله لينغليت ليلعب بانيغا دورا محوريا في فوز فريقه 2-1 على سبارتاك موسكو وإحياء آماله بالتأهل إلى الدور القادم.

ستيفان الشعراوي ( لاعب روما ):

جناح روما الأيمن برع في مباراة تشيلسي حيث كانت له اليد الطولى في فوز روما الثلاثي. الشعراوي كان خطرا بشكل دائم على مرمى تشيلسي حيث عجز الدفاع عن استيعاب تحركاته والحد من خطورته ليصول ويجول في 75 دقيقة لعبها أمام الفريق الإنكليزي قبل أن يترك مكانه لزميله جيرسون.

أحمد علاء الدين