بعد الخسارة الثانية على التوالي لبطل اسبانيا واوروبا نادي ريال مدريد الاسباني بدأ الجميع بالتحدث عن محنة لبطل اوروبا لثلاث مرات في اخر اربع سنوات .

المدرب زيدان ونجم الفريق الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو اكدا ان النادي لا يمر بازمة وان الذي يحصل غيمة سوداء تمر فؤق رؤوس اللاعبين الذين سينهضون ويعودوا الى سكة الانتصارات من جديد .

المحلل غوييم بالاغ تحدث عن سقوط الريال في ويمبلي وعن المستوى الذي وصل اليه توتنهام هوتسبيز الانكليزي في مقال خاص به لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويقول بالاغ : الفريق لا يمر بمحنة وسوف ينهض اللاعبون من جديد ويسجلون الانتصارات تلو الاخرى لانهم نجوم عالميون . لكن لقاء ويمبلي اظهر ضعف في تحضير المباريات من قبل المدرب زيدان وكيفية التعامل مع التغيرات فيها .

زيدان قبل تلقي الهدف الاول من ديلي الي استعمل الطريقة التي يشتغل عليها كل خصوم السبيرز وهي اللعب بخط دفاعي مؤلف من 3 لاعبين ولكن مع مرور الوقت بان ان الريال لم يتمرن على هذه الطريقة من اللعب كون المدافعين كانوا تائهين وصال وجال مهاجمو السبيرز وكم من مرة راينا لاعبين من توتنهام مع مدافع واحد من ريال مدريد .

الريال كان نائما بمجمله في هذا اللقاء لا طلب للكرات وحده ايسكو كان يفعل ذلك لا مبادرة للهجوم ولا مساندة للدفاع وكان الانتصار الذي حققه الفريق في انطلاقة الموسم على برشلونة في السوبر المحلي جعلهم يرتخون قليلا وهم يدفعون الثمن غاليا لذلك حاليا والخوف من ان لا يعودوا قادرين على تدارك الامور وهناك الكارثة .

مشاكل زيدان : الشك في مقدرة زيدان على قلب الامور راسا على عقب بات معمما ومطلب معظم المشجعين . بالرغم من ان المدرب احرز لقب كل 3 اشهر مع النادي الملكي لكن هذا النادي معتاد على الانتصارات ولا يحب جمهوره ان يراه يتعثر فكيف اذا كانت الخسارات تتوالى .

الالقاب التي حققها زيدان مع الريال اتت مع فريق مفعم بالحيوية واللعب الجماعي لكن في حال هذان الامران غائبان العد الكبير من جماهير النادي الملكي يؤكد ان زيدان لا يستطيع تغيير الامور تكتيكيا لكن الحل لا يكون بطرد زيدان انما بالتعاقد مع لاعبين جدد .

السبيرز يناطح الكبار : مما لا شك فيه ان توتنهام اصبح من عمالقة كرة القدم الاوروبية لكن مشكلته تكمن انه لا يملك الاستمرارية التي تؤهله للبقاء ضمن مصاف الكبار .

هذا الفريق حاليا من الافضل الذين يقدمون كرة قدم جميلة ولاعبون صغيري السن . ويجب عليه التعاقد مع لاعبين جدد لاكمال المسيرة في حال رحيل هاري كاين وماوريسيو بوتشتينو .

الصحافة مذهولة بالمستوى الرفيع الذي يقدمه كاين في الفترة الاخيرة حتى لو لم يسجل امام بطل اوروبا ذهابا وايابا الا ان تحركاته ومشاكسته على كل كرة امران كبيران جدا . اما ديلي الي فهو قادر ان يكون لاعبا عالميا اذا ركز على كرة القدم وفي لقاء ويمبلي كان كالنحلة التي تلدغ ولدغ الريال مرتين .

الجميع مسرور في توتنهام لعبوا بكل فخر في السانتياغو برنابيو وابتهجوا في ويمبلي بالفوز على الريال . الكل معجب بهذا الفريق وعلى الريال ان يستفيق من هذا السبات العميق الذي يمر وفيه وان ينتقل من النفق المظلم الذي هو موجود فيه ويصل الى الضوء من جديد .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"