تتابعت مباريات المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث شهدت فوز الرياضي في ديربي بيروت على الحكمة كما فاز الشانفيل على التضامن وتخطى المتحد الأنطونية فيما تغلب بيروت على اللويزة وتأجلت مباراة الهومنتمن مع بيبلوس بسبب مشاركة الهومنتمن في بطولة الأندية العربية.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

مرة أخرى يقود الخطيب فريقه الشانفيل للفوز وهذه المرة كانت على حساب التضامن. الخطيب سجل 27 نقطة منها 4 ثلاثيات والتقط 3 متابعات كما مرر 8 كرات حاسمة فكان اللاعب القائد كما العادة على أرض الملعب واللاعب الذي يتحكم بإيقاع الفريق دفاعيا وهجوميا.

وائل عرقجي​ ( لاعب الرياضي ):

دور كبير لصانع ألعاب منتخب لبنان والرياضي في مواجهة الحكمة حيث ساعد فريقه لحسم الديربي الأشهر سلويا. عرقجي سجل 22 نقطة منها ثلاثيتان كما التقط أربع متابعات دفاعية ومرر خمس كرات حاسمة لزملاءه وهو تميز بمعدل تهديفي عالي من المسافة المتوسطة بلغ 87.5 بالمئة.

أجنبيا:

كريس كراوفورد ( لاعب بيروت ):

قاد فريقه لفوز هو الأول في دوري الأضواء وذلك على حساب اللويزة. كراوفورد سجل 23 نقطة منها 3 ثلاثيات كما التقط 7 متابعات ومرر 6 كرات حاسمة وهذا عكس الدورين الدفاعي والهجومي لكراوفورد إضافة لطريقة لعبه الجماعي ومد زملاءه بكرات حاسمة في الأوقات المناسبة.

داريوس تاونز ( لاعب المتحد ):

لاعب ارتكاز الفريق الشمالي سجل 27 نقطة منها ثلاثية وحيدة كما التقط 12 متابعة ومرر 3 كرات حاسمة. تاونز يقدم أداء مميزا في الفترة الأخيرة مع أداء رفيع المستوى تحت السلة وهو لحد الآن أحد أفضل لاعبي الإرتكاز في البطولة.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران ( مدرب الرياضي):

المدرب الشاب قاد فريقه لتخطي الحكمة وحسم ديربي بيروت بسهولة. فران قرأ المباراة كما يجب وعرف كيف يواجه خصمه والأهم كيف يعطل مفاتيح اللعب لديه وأجبر الحكمة على اللعب بشكل عشوائي ومجرد التسديد من المسافات البعيدة بعدما فكك أوصال الفريق فنيا دون نسيان الكرة الهجومية الممتعة والتبديلات الجيدة التي قام مع استعمال دكة الإحتياط كما يجب.

أحمد علاء الدين