تمكّن سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن من الفوز بجائزة المكسيك الكبرى وهي المرحلة الثامنة عشر من بطولة الفورمولا 1، وحلّ في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس وفي المركز الثالث سائق فريق فيراري كيمي رايكونين. وتوّج سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ بطلاً لموسم 2017.

لقراءة تفاصيل السباقإنقر هنا

في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من هذه الجائزة:

1- ماكس فرستابن لا يخاف المخاطرة

بالرغم من تأهله في المركز الثاني خلف سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل على خط إنطلاق السباق، إلا أنه تمكن من تخطيه في المنعطف الثاني بعد أن قام بمخاطرة كبيرة ونجح بذلك. وهذا يثبت أن عدا أنه سائق قوي جدًا هو أيضًا يافع وهؤلاء السائقين يكون لديهم إندفاع أكبر من السائقين المخضرمين الذي فازوا بالبطولات ولم يعد لديهم الإندفاع ذاته.

2- إستيبان أوكون يثبت مجددًا انه سائق مميز

تمكّن سائق فريق فورس إنديا إستيبان أوكون من الحلول في المركز الخامس في السباق وهذا فعليًا أقصى ما يمكنه تحقيقه بقدرات سيارته مقارنة بسيارات فيراري ورد بُل ومرسيدس. وللسباق الثاني المتتالي تمكّن من التفوّق على زميله سرجيو بيريز الذي كان يتسابق في بلده وأمام جمهوره.

3- فرناندو الونسو يسجل نقطة بجدارة

حل سائق فريق مكلارين فرناندو الونسو في المركز العاشر في السباق مسجلًا بذلك نقطة وحيدة عن جدارة. وكما هو معلوم أن محرك سيارته التي تزوده به شركة هوندا هو محرك سيء وبطيء ولا يسمح له بأن يُنافس. لذلك تحقيقه المركز العاشر هو إنجاز بحد نفسه. في الموسم المقبل ستنتقل مكلارين الى إستعمال محركات رينو على أمل أن يتحسّن وضعها قليلًا.

4- لويس هاميلتون البطل

تمكن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من الفوز ببطولة الفورمولا 1 لهذا الموسم بالرغم من حلوله في المركز التاسع إلا أن كان كافيًا لأن يصبح الفارق بينه وبين سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أكبر من نقاط السباقين المتبقيّن في الموسم. وبالطبع إستحق الفوز هذا الموسم خاصة أنه فاز ب9 سباقات. وأثبت أنه سائق سريع خاصة بعد فوزه بلقبه الرابع في الفورمولا 1. وبالتأكيد سيتمكن من الفوز ببطولات في المستقبل خاصةً إن بقيت مرسيدس بنفس القوة.

5- محرّك رينو في موقف سيء

تعطلت 3 محركات رينو خلال السباق المكسيكي، الأول في سيارة سائق فريق رد بُل دانيال ريكياردو والثاني في سيارة سائق فريق تورو روسو برندن هارتلي والثالث في سيارة فريق رينو نيكو هالكنبرغ. هذه هي مشكلة كبيرة رينو خاصة أنها إضطرت في بداية الموسم الى العودة الى تصميم محرك موسم 2016 بسبب مشكلة جوهرية في تصميم المحرك العائد الى موسم 2017. من غير المعلوم ما تقوم به رينو حاليًا لمعالجة هذه المشاكل، خاصة أن في الموسم المقبل سيصبح لها فريق كبير وهو مكلارين وبالتأكيد لن يكون بإمكانها تقديم له محرك بإعتمادية متدنية.