افلت نادي ارسنال الانكليزي من الهزيمة المفاجئة امام نوريش سيتي في كاس الرابطة الانكليزية بعدما كان مهزوما بنتيجة 1 - 0 حتى الدقائق الاخيرة لكن وقتها ظهر نجم جديد للغانرز هو ​ادوار نكيتيا​ .

صاحب ال 18 عام سجل هدف التعادل لفريقه قبل انتهاء الوقت الاصلي للمواجهة . ومن ثم في الوقت الاضافي الاول سجل هدفه الثاني ليقود فريقه للدور المقبل . نكيتيا يعتبره البعض موهبة المستقبل ومهاجم ارسنال السابق تيري هنري اثنى على مستوى ادوار واكد ان له مستقبل كبير مع الغانرز .

موقغ ليكيب الفرنسي تحدث عن نكيتيا واعطانا مفصلة عن من هو نكيتيا وماذا يمكن ان نعرف عنه في مقال خاص به سننقله لكم .

نكيتيا كان يلعب في هذا اللقاء المباراة الثانية له كمحترف مع النادي . ولكن ثوان فقط في لقاء نوريش كانت كافية لاطلاق الصاروخ الجديد لفينغر . في الدقيقة 85 ادخل فينغر ادوار كبديل وما هي الا ثوان حتى سجل صاحب ال 18 عام هدف التعادل وافلت فريقه من الهزيمة والاقصاء . في الشوط لاضافي الاول زاد نكيتيا هدف ثان ومنح التاهل للغانرز . ماذا علينا ان نعرف عن ادوار ؟

الانطلاقة : نكيتيا كان لاعبا لتشيلسي الانكليزي ولعب في صفوفه من 2008 حتى 2015 . لكن البلوز تخلوا عنه في اخر المطاف بسبب لياقته البدنية وقوة جسمه الذي اعتبره المسؤولون في البلوز انه ضعيف . ارسنال جرب اللاعب واعجب بموهبته فقرر المحافظة عليه . وقال فينغر بعد لقاء نوريش : لا ادري اذا كان تشيلسي تخلى عنه او هو قرر الرحيل لكن في ايامنا هذه الصغار ينتقلون من ناد الى اخر بحثا عن دقائق لعب .

الدوري الاوروبي : قبل اللعب امام نوريش لعب نكيتيا امام باتي بوريسوف في الدوري الاوروبي . ليس لوقت طويل اذ حل بديلا للاعب ويلوك د 89 . لكن حتى الان لم دخل قائمة الفريق في البريمرليغ . فهل سيكون الهدفين اللذين سجلهما امام نوريش بطاقة العبور الى الفريق الاول للسيد فينغر ؟

تحية من الاسطورة تيري هنري : غرد نجم ارسنال السابق وهدافه التاريخي 228 هدف الفرنسي تيري هنري بعد انتهاء اللقاء امام نوريش وقال : يا لها من امسية لادوار نكيتيا . مسرور جدا بالنسبة له ولست متفاجئا مما قدمه . ورد ادوار على هنري وقال : انه لشرف كبير لي ان يتكلم عني لاعب كبير مثلك . فينغر من ناحيته تحدث عن نكيتيا وقال : لا اتذكر اي لاعب مغمور وصغير دخل الى لقاء بهذا الحجم وترك انطباعا كبيرا واثر على النتيجة كما فعل نكيتيا

24 هدف في موسم واحد : الموسم الماضي رفقة فريق ارسنال تحت 23 سجل نكيتيا 24 هدفا في 33 مباراة في كل البطولات التي شارك فيها مما جعله هداف الفئة . ثم تم استدعاؤه الى المنتخب تحت 19 وترك انطباعا كبيرا بتسجيله 4 اهداف في مشاركاته الاولى .

فينغر كان يدرب قبل ولادته : ولد نكيتيا في ايار من عام 1999 وهو اول عب يلعب مع ارسنال ويسجل له هدفا وهو ولد بعد ان تولى فينغر مهمة تدريب ارسنال . وقال فينغر : انا متفاجىء انه عندما ولد نكيتيا كنت هنا في ارسنال ادرب . اتمنى له مسيرة كبيرة وان يبقى معنا لفترة طويلة

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"