انتهت المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث شهدت فوز الرياضي على بيروت كما فاز هومنتمن على الحكمة وتخطى المتحد اللويزة فيما تغلب الشانفيل على بيبلوس وأسقط الأنطونية الوافد حديثا التضامن.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

كلما تقدم في العمر كلما ازداد تألقا. هذا هو حال فادي الخطيب الذي تعملق أمام بيبلوس فقام بتريبل دابل في 40 دقيقة لعبها مسجلا 25 نقطة مع التقاط 10 متابعات وتمرير 10 كرات حاسمة ليكون أداءه مثاليا ويثبت أنه ما زال الرقم الصعب في البطولة المحلية.

وائل عرقجي​ ( لاعب الرياضي ):

صانع ألعاب حامل اللقب سجل عدة سلات هامة في أوقات حرجة وقاد فريقه الرياضي لتجاوز فخ نادي بيروت. عرقجي سجل 15 نقطة كما التقط 8 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة وتميز بهدوئه في اللعب ونجاحه في ضبط إيقاع فريقه والتحكم به بحسه القيادي العالي.

أجنبيا:

سام يونغ​ ( لاعب الهومنتمن ):

بدأ بالدخول شيئا فشيئا في جو البطولة وإظهار مستواه العالي حيث قاد فريقه لهزيمة الحكمة بتسجيله ل29 نقطة منها أربع ثلاثيات إضافة لالتقاطه 7 متابعات وتمريره ل3 تمريرات حاسمة ليكون اللاعب الأكثر فعالية في تلك المباراة.

ديماريوس بولدز ( لاعب المتحد ):

قدم نفسه بشكل جيد وساعد فريقه في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم وذلك على حساب اللويزة عندما سجل 30 نقطة والتقط 7 متابعات دفاعية مع تمرير 5 كرات حاسمة لزملاءه دون نسيان الدفاع الجيد الذي قام به خلال المباراة.

مدرب الأسبوع:

غسان سركيس​ ( مدرب الشانفيل ):

في الإختبار الحقيقي الأول لفريقه الطامح لتحقيق اللقب، نجح سركيس في إيجاد الطريقة المناسبة لإسقاط بيبلوس على أرضه وبين جمهوره وذلك عبر تقديم أداء جيد مع إدارة المباراة بشكل جيد وتركيزه على الخماسي الذي بدأ به المباراة وهذا دل على جدية سركيس في قراءة المباراة ومعرفة قوة خصمه لينجح بعد ذلك في الخروج بفوز ثاني متتالي في البطولة.

أحمد علاء الدين