حافظ فريق برشلونة على صدارته للدوري الاسباني، بفوزه على ملقة بهدفين نظيفين، في ملعب "كامب نو"، ضمن الأسبوع التاسع من منافسات "الليغا"، في مباراة مثيرة للجدل على المستوى التحكيمي.

وتمكن رجال المدرب ايرنستو فالفيردي من فرض سيطرتهم على اللقاء، رغم خروج لاعبي ملقة من حصونهم أحيانا، ومحاولاتهم التي بدت خطرت في بعض الأوقات من المباراة لكنها لم تنعكس ايجابا لمصلحة فريقهم على مستوى النتيجة.

هدف اللقاء الأول جاء سريعا في الدقيقة الثانية من جانب برشلونة، بعدما فك جيرارد ديولوفيو صيامه عن التسجيل بمتابعة دخلت الشباك، وسط اعتراضات من جانب لاعبي ملقة، باعتبار أن الكرة كانت قد اجتازت خط الملعب قبل أن تصل إلى ديولوفيو، لكن الحكم بابلو غونزاليس فويرتيس احتسبه هدفا في نهاية المطاف. وواصل الفريقان بعدها تبادل الكرات وسط أفضلية لبرشلونة، لكن البرسا فشل أكثر من مرة في ترجمة فرصه أمام مرمى ملقة، مكتفيا بانهاء الشوط الأول بهدف وحيد.

وواصل برشلونة في الشوط الثاني اللعب على نفس المستوى، فيما حاول ملقة الانقضاض على منافسه والسعي نحو معادلة النتيجة من خلال الهجمات المرتدة، وبينما كان اللعب في منتصف الملعب، جاء الرسام اندريس انييستا بالهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 56، بعد غياب عن التهديف استمر عامين، في وقت أضاع فيه النجم الاوروغوياني لويس سواريز فرصة محققة أمام مرمى ملقة، ورغم أن الفريق الضيف عمل على استدراك الموقف في الفترة الاخيرة من اللقاء ومحاولة تقليص الفارق، لم يتمكن في النهاية من التسجيل لنتهتي النتيجة عند فوز البرسا بثنائية نظيفة.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا