اقتربت أزمة الكرة الكويتية من الانفراج بعد فترة طويلة من الإيقاف والتجميد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حسب ما أعلنه وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان الذي توصل إلى اتفاق مع الفيفا حول مشروع قانون جديد للرياضة تمهيدا لرفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية منذ العام 2015.

وشدد الروضان على أن القانون الجديد للرياضة التي تم الانتهاء منه بعد أربعة أشهر من المفاوضات يمنح الاستقلالية الكاملة للأندية الرياضية مثمناً في الوقت عينه الوساطة القطرية في مفاوضات رفع الإيقاف الدولي.

واشار الروضان أن السلطات الكويتية أنجزت شرطين لرفع الإيقاف ويتبقى شرط ثالث يتمثل بعودة الاتحادات المنحلة، وهو ما اعتبره شأناً خاصاً للجمعيات العمومية ولا دخل للحكومة فيه معرباً عن أمله في أن يأخذ قانون الرياضة الجديد صفة الاستعجال من مجلس الأمة الكويتي.

وفي حال رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية سيحق للمنتخب الكويتي الأول المشاركة في بطولة خليجي 23 المقرر إقامتها في قطر بالفترة من 22 من كانون الاول /ديسمبر 2017 ولغاية 5 من كانون الثاني/ يناير 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرة الكويتية تعاني الإيقاف والتجميد من المشاركة في أي بطولة قارية أو عالمية منذ أكتوبر 2015 على خلفية ما اعتبرته تدخُّلاً حكومياً في الشأن الرياضي.