انطلق الدوري اللبناني لكرة السلة موسم 2017-2018 وشهدت الجولة الأولى فوز الرياضي حامل اللقب على الأنطونية كما فاز هومنتمن على بيروت وتخطى الحكمة المتحد وتغلب الشانفيل بصعوبة على اللويزة فيما أسقط بيبلوس التضامن.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

الخطيب لعب دقائق المواجهة أمام اللويزة كاملة وقاد فريقه الجديد القديم للفوز بفارق ثلاث نقاط.

الخطيب تابع تألقه الهجومي فسجل 27 نقطة وأضاف إليها 3 متابعات دفاعية لكن اللافت كان تمريره 7 تمريرات حاسمة لزملاءه عكست الدور الجماعي الذي يقوم به الخطيب بجانب التسجيل وأخذ المباراة على عاتقه هجوميا في كثير من الأوقات.

علي كنعان​ ( لاعب بيبلوس ):

ظهر لاعب الإرتكاز بشكل جيدفي المواجهة أمام التضامن حيث لعب 28 دقيقة فقط سجل فيها 12 نقطة لكن اللافت كان التقاطه ل20 متابعة دفاعية عكست سيطرته التامة تحت السلة حيث لم يمنح لاعبي التضامن أي فرصة لأخذ محاولة هجومية ثانية خلال الدقائق التي لعبها هو والتي كانت حاسمة في ترجيح كفة فريقه.

أجنبيا:

سام يونغ​ ( لاعب الهومنتمن ):

قدم أجنبي الهومنتمن الجديد أداءا طيبا فلعب 35 دقيقة سجل خلالها 23 نقطة إضافة لالتقاطه 8 متابعات مع 3 تمريرات حاسمة. يونغ بدا سريعا في طريقة لعبه ونجح في حصد أخطاء شخصية كثيرة من لاعبي بيروت وصلت لحد 8 ليقود فريقه لفوز كبير على بيروت في ظهوره الرسمي الأول مع الفريق.

جاي يونغبلود ( لاعب الحكمة ):

قاد فريقه للفوز على المتحد خارج أرضه بعدما سجل 19 نقطة والتقط 9 متابعات دفاعية بجانب تمريره خمس كرات حاسمة لزملاءه مع سرقتين للكرة ليكون أداءه متكاملا دفاعيا وهجوميا خلال المباراة. يونغبلود أثبت أنه يستطيع تقديم الكثير لفريقه خاصة مع مرور الوقت وزيادة الإنسجام مع زملاءه الجدد.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الحكمة ):

على الرغم من كل الصعوبات التي مر بها الفريق الأخضر من أزمات مادية وإدارية، وقلة تحضير الفريق ورحيل عدد من اللاعبين بعد توقيعهم مطلع الصيف، أثبت أبو شقرا أنه رجل المهمات الصعبة فشكل فريقا يتوقع الكثيرون أن يقدم الكثير هذا الموسم الذي بدأه أبو شقرا بفوز هام على المتحد.