أكدت لجنة التراخيص برابطة دوري المحترفين السعودي عدم تلقيها أي استئناف من الأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي المقبل ، وهو شرط اسيوي اساسي لمشاركة الاندية بالنسخة المقبلة من دوري ابطال آسيا ، وهي النصر والاتحاد والشباب والاتفاق والتعاون والرائد والباطن بعد انقضاء المهلة المسموح بها وهي ثلاثة أيام .

وكان مجلس إدارة نادي اتحاد جدة الجديد برئاسة حمد الصنيع قرر عدم الاستئناف ضد قرار لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد السعودي مؤكدا على العمل في الفترة المقبلة على إعادة تهيئة الملفات كافة بالنادي على أسس سليمة بالشكل الذي يضمن عدم التعرض لمثل هذه المواقف مستقبلا.

اما بالنسبة لنادي النصر فتكمن صعوبة حصوله على الرخصة الآسيوية لاول مرة بتاريخه والمشاركة في دوري ابطال آسيا لحاجة الادارة لتأمين مبلغ يقدر بـ100 مليون ريال .

وبذلك ستشارك السعودية في النسخة المقبلة من دوري ابطال آسيا بفريقين فقط هما الهلال والأهلي إذ لم يحتل أي من الأندية الثلاثة الاخرى الممنوحة الرخصة الآسيوية لموسم 2017-2018 وهي الفتح والفيصلي والقادسية مركزا أعلى من الثامن في سلم الترتيب، وهو الشرط الآسيوي لمشاركة الأندية البديلة.