انتهت مواجهة ريال مدريد وتوتنهام ضمن المرحلة الثالثة من الدور الأول في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي 1-1 وذلك على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع رونالدو وبنزيما كمهاجمين اثنين فيما لعب المدير الفني لتوتنهام ماوريسيو بوكيتينيو بالرسم التكتيكي 5-3-2 مع كاين ولورينتي في خط الهجوم.

الريال حاول بدء المباراة بنفس هجومي فاعتمد على الكرات الطولية مستغلا سرعة رونالدو وبنزيما في الإنطلاق خلف دفاعات توتنهام وسرعة إيسكو في ربط خط الوسط بالثنائي الهجومي إضافة إلى تقدم الظهيرين للمساندة الهجومية.

تركيز الريال كان أكثر على الجهة اليمنى فتقدم أشرف حكيمي وساند إيسكو الذي مال أكثر للجهة اليمنى مع قدوم رونالدو أحيانا لكن توتنهام كان متكتلا في الخلف ومحاولا امتصاص البداية الهجومية المتوقعة للريال.

بعد حوالي ربع ساعة من البداية، بدأ توتنهام بالدخول شيئا فشيئا في أجواء المباراة حيث تقدمت خطوط الفريق أكثر للأمام، مع الإعتماد على إيصال الكرات لعمق منطقة الريال مع لورينتي وكاين النشطين في خط الهجوم. توتنهام قام بإغلاق مناطقه واعتمد على الإرتداد الهجومي السريع خاصة مع مساندة الظهيرين أورييه وفيرتونغن مع عكس كرات عرضية ليفشل فاران في قطع إحداها لتدخل شباكه ويتقدم توتنهام 1-0 عند الدقيقة 27. الريال حاول العودة سريعا مع استمرار تحرك الفريق الملكي من الجهة اليمنى مع رونالدو وإيسكو بجانب مساهمة من حكيمي وتقدم أكثر من كروس ومورديتش لعمق ملعب توتنهام مع عكس الكثير من العرضيات لداخل منطقة جزاء توتنهام الذي بقي منضبطا دفاعيا ومحاولا شن الهجمات المرتدة العكسية بقيادة سيسوكو وإيركيسن لكن الريال كان يرتد بشكل سريع لقطع الكرات ثم يعود لشن الهجمات عبر الجهتين واستمرار الكرات العرضية بجانب الكرات البينية وتقدم كروس ومودريتش من العمق ليحصل الريال على ركلة جزاء وسجل منها رونالدو هدف التعادل عند الدقيقة 43 وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

ريال بدأ الشوط الثاني بشكل هجومي وبنفس الأسلوب، تقدم من الاظهرة ومساندة من لاعبي الوسط بجانب تحركات إيسكو خلف بنزيما ورونالدو.

توتنهام تراجع للخلف وحاول إغلاق منطقته بثمانية لاعبين. الريال حاول تسريع اللعب ونقل الكرات بشكل أسرع مع كرات قصيرة ساقطة خلف ثلاثي دفاعات توتنهام مع الإعتماد على الضغط العالي في مناطق توتنهام من أجل منعه من استلام الكرات والصعود بها للامام.

ما عاب الريال هو البطء في عملية التسلم والتسليم إضافة إلى التحرك دون كرة. توتنهام حاول بدوره القيام بنشاط هجومي مع تحركات جيدة لكاين في عمق دفاع الريال حيث أظهر الفريق شخصية قوية خاصة في تحمل الضغط الهجومي للريال، ومن ثم الإنطلاق في وسط الملعب مع ثلاثي الدفاع الجيد لكن الأهم كان وجود بعض الفجوات بين خطي دفاع ووسط الريال وهو كاد أي توتنهام أن يسجل من وراء هفوات الريال الذي استمر بعمله الهجومي مع تقدم مارسيلو أكثر من الجهة اليسرى واستمرار الكرات العرضية من كلا طرفي الملعب لكن الفريق افتقد للفعالية والقدرة على استلام الكرات داخل منطقة جزاء توتنهام.

مدرب الريال أجرى تبديله الأول فأخرج بنزيما وأدخل أسينسيو لتنشيط الخط الهجومي وإضفاء السرعة عليه فيما أدخل بوكيتينيو روز مكان لورينتي وتحول لخطة 5-4-1 والهدف كان إضفاء المزيد من النفس الدفاعي على خط الوسط. الدقائق العشر الأخيرة من المباراة حاول فيها الريال الضغط أكثر على مرمى توتنهام لكن الاخير كان صاحيا من الناحية الدفاعية مع حسن انتشار في أرضية الملعب وسط تسليم الريال نوعا ما بنتيجة التعادل وهو حاول الهجوم إنما من دون أي اندفاع زائد لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي 1-1.

أحمد علاء الدين