بالرغم من تاهل معظم المنتخبات الكبيرة الى مونديال روسيا 2018 وحجزت بطاقتها للسفر الى هناك الا انه هناك اسماء كبيرة ورنانة في عالم الكرة الحالية سيغيبون عن العرس الكروي الصيف القادم في روسيا .

البرازيل والمانيا والارجنتين وفرنسا وانكلترا سيكونوا هناك رفقة البرتغال بطلة اوروبا لكن منتخبات امثال هولندا وتشيلي وسلوفينيا سيغبون عن الحفل الكبير بسبب عدم تاهلهم من مجموعاتهم التي شاركوا فيها .

موقع ياهو الالكتروني وضع تشكيلة كاملة من 11 لاعب من منتخبات مختلفة سيغيبون عن روسيا 2018 كونهم لم يتاهلوا مع منتخبات بلادهم في تقرير خاص بهم سننقله لكم .

1 - حارس مرمى :

السلوفيني يان اوبلاك . حارس اتلتيكو مدريد الاول والليغا الاول ويعتبر من كبار حراس العالم لم يستطع ان يمنع منتخب بلاده من الانتهاء في المركز الرابع في مجموعته وعدم التاهل وبسبب ذلك لن يستطيع اوبلاك من تجربة نفسه امام المنتخبات الكبيرة والمهاجمين من الطراز العالمي .

2 - مدافع ايمن :

الاكوادوري انتونيو فالنسيا . لاعب مان يونايتد وقائده الي جعل نفسه من افضل المدافعين في البريمرليغ سيغيب عن مونديال روسيا بعدما فشلت الاكوادور في التاهل مع العلم انها كانت متصدرة الترتيب في المراحل الاولى من التصفيات .

3 - قلب دفاع :

الهولندي فيرجيل فان دايك . كان الاسم الاكثر استعمالا في سوق الانتقالات الصيفية . فليفربول ومان يونايتد وتشيلسي ارادوا التعاقد مع لاعب ساوثمبتون . لم تكن سنة جيدة على اللاعب على صعيد الاندية ولن تكون على صعيد المنتخب كونه لم يتاهل الى المونديال .

4 - قلب دفاع :

الهولندي دايلي بليند . يعتبر لاعب مان يونايتد من اكثر اللاعبين موهبة في الكرة الهولندية حاليا ويعتبره البعض انه سيكون قائد النهضة في هولندا بعد فشل التاهل الى المونديال وسيكون الاعتماد عليه كبيرا .

5 - مدافع ايسر :

النمساوي دافيد الابا . موهبة بايرن ميونيخ الالماني لن تكون موجودة في مونديال روسيا 2018 والسبب هو الاداء السيء الذي ظهر عليه منتخب النمسا في التصفيات .

6 - خط وسط :

التشيلي ارتورو فيدال . غاب فيدال عن تشيلي امام البرازيل فغابت التشيلي كلها . لاعب خط الوسط المحارب شاهد زملائه من المدرجات يتلقون 3 اهداف من البرازيل ويخرجون من التصفيات من دون شيء وهذا المه كثيرا حتى قرر الاعتزال لكنه عاد عن قراره في اليوم التالي .

7 - خط وسط :

الاميركي كريستيان بوليسيش . حاربت موهبة بوروسيا دورتمند لوحدها لضمان تاهل اميركا الى المونديال الروسي لكن دون جدوى فكل زملائه كانوا خارج الخدمة وخرجت اميركا خالية الوفاض ولم تتاهل الى المونديال بعد خسارة اخيرة امام ترينيداد وتوباغو .

8 - خط وسط مهاجم :

الويلزي غاريث بايل . لاعب ريال مدريد اعتاد على الاصابات لكن هذه المرة لم تكن في محلها فقد كانت ويلز بحاجة له للفوز على اريلندا ومع غيابه لم تقدر على الفوز وخرجت من الباب الضيق ولدى سؤال المدرب هل ويلز هي بايل قال لا وكيف ذلك وعندما غاب لم تكن هناك ويلز

9 - خط وسط مهاجم :

التشيلي الكسيس سانشيز . عاش الصيف بحيرة كبيرة فقد كان محتارا اين سينتهي به المطاف في سوق الانتقالات. قدم مستويات جيدة رفقة التشيلي لكنه لن يفلح في التاهل وخرج ولن يكون موجودا في روسيا العام المقبل.

10 - خط وسط مهاجم :

الهولندي ارين روبن . لاعب بايرن ميونيخ اعل اعتزاله بعد اللقاء الاخير امام السويد وعدم تاهل هولندا الى المونديال الروسي . فقد كانت تصفيات ماساوية للفريق الذي احتل المركز الثالث في المونديال البرازيلي لكنه فشل في الامتار الاخيرة واعتزل روبن .

11 - مهاجم :

الغابوني بيير امريك اوباميانغ . انه الافضل في افريقيا حاليا وهداف نادي دورتمند الالماني . وضع اللوم على العصير في لقاء بلاده الغابون امام المغرب المصيري واكد ان اللاعبين كانوا مرضى لكن شيئا لم يتغير وستغيب الغابون واوباميانغ عن المونديال .

اما البدلاء فهم : مختاريان من ارمينيا - رياض محرز من الجزائر - ادين دزيكو من البوسنة - ماريك هامسيك من سلوفاكيا - وغريغ غوردون من اسكتلندا - جويل ماتيب من الكاميرون

ترجمة صحيفة" السبورت الالكترونية"