لطالما كانت المواجهة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز تتسم بالندية والشراسة نظرا لتاريخ الفريقين الكبير في لبطولة المحلية او البطولات القارية .

وسيتقابل الفريقان لحساب الجولة الثامنة من البطولة حيث يقبع الريدز في المركز السابع برصيد 12 نقطة في حين ان اليونايتد يحتل الصدارة مع السيتي برصيد 19 نقطة مع افضلية هدف واحد تمنح السيتيزينس الصدارة على حساب الشياطين الحمر .

الكاتب ادم سميث تحدث في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس عن تاريخ هذين الكبيرين وعن تاريخ المواجهات بينهما ويجري مباراة حيادية بينهما سننقله لكم بكل تجرد وكيفما جاءت الارقام بالتقارير .

في احصاءات سكاي سبورتس التي تصنف الفرق في اخر 50 سنة يتفوق ليفربول على مان يونايتد بالنسبة التي منحت له بالرغم من ان لليونايتد 20 لقب بينما لليفربول 18 لقب ولم يفز باي لقاب في البطولة الجديدة بينما المان يو لديه 13 انما النسبة هي 3.44 ليفربول من حيث السيطرة على الكرة الانكليزية بينما لليونايتد 5.44 وهنا يتقدم الريدز بالنتيجة 1 - 0 .

المواجهة الثانية هي من حيث عدد الالقاب فلليونايتد 45 لقب بينما لليفربول 44 لقب . اليونايتد يتفوق محليا بينما للريدز 5 القاب على صعيد ابطال اوروبا بينما اليونايتد لديه 3 وبفارق لقب واحد يعادل المان يو النتيجة وتصبح النتيجة 1 - 1 بين الطرفين .

المواجهة الثاثية هي جماهيرية . ففي اخر 50 سنة كان معدل الجماهير التي تابعت اليونايتد في لقاءاته يصل معدلها الى 55.350 الف مشجع بينما وصل معدل جماهير الريدز في لقاءاتهم في اخر 50 سنة على الانفيلد 41.403 وهنا يتقدم بالنتيجة الشياطين الحمر 2 - 1 .

المواحهة الرابعة هي على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي . اليونايتد وصل عدد متتبعيه الى 108.3 مليون متتبع بينما ليفربول لديه 43.9 مليون متتبع على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه الاحصاءات اتت عبر برانديتكس وهي شركة للاحصاءات .

السويدي زلاتان ابراهيموفيش يتقدم لاعبي الفريقين من حيث عدد المتتبعين حيث وصل رقمه الى 59.6 مليون متتبع يليه بوغبا ودي خيا بينما الافضل في الريدز هو المصري محمد صلاح الذي يتتبعه حوالي 15.7 مليون شخص ويتبعه ستوريدج وكوتينيو . ويتقدم الشياطين الحمر 3 - 1 بالنتيجة .

اذا نظرنا بتجرد الى هذه المقارنة التاريخية بين الفريقين نرى ان ليفربول السبعينات والثمانينات ليسوا كما هم الان وهم تغيروا كثيرا مما فتح المجال للشياطين الحمر الباب للسيطرة والتفوق عليهم بمختلف المجالات . لكن كما نقول دائما في كرة القدم كل شيء يتغير عند اطلاق صافرة الحكم وكرة القدم لا يسيطر عليها احد فهي تعطي من يعطيها وتبخل على من يبخل عليها .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"