بعد التعاقد معه من ايفرتون بمبلغ قياسي ينتظر مان يونايتد من النجم البلجيكي روميلو ​لوكاكو​ ان يقوده الى الانتصارات والالقاب من جديد خصوصا في دوري الابطال . اللاعب السابق لاندرلكت وتشيلسي لم يخالف التوقعات فبعد الجولات الاولى للبريمرليغ لوكاكو هو هداف الفريق واللاعب الابرز الذي يقود الهجمات ويتشارك مع زملائه الفرص وهو حتى يبقى مع زميليه راشفورد ومارسيال بعد التمارين لتحسين منتوجهما التهديفي مع الفريق لذا هو اصبح قائد بكل ما للكلمة من معنى .

هذا الموضوع تناوله الكاتب ادم بايت في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم . 

لوكاكو كان اسير الشائعات فقالوا عنه انه يضيع فرص اكثر من تلك التي يسجلها وقالوا عنه ان سيطرته على الكرة فقيرة لكن حتى الان يبدو ان كل كرة تصل اليه تدخل المرمى .

لكن السؤال الابرز سيكون في المواعيد القادمة هل سيقود لوكاكو المان يو في اللقاءات الكبرى وخصوصا في اللقاء القادم امام ليفربول . 

 

احصاءات لوكاكو في المباريات امام الست الكبار ليست مشجعة فهو سجل 15 هدف في 57 مباراة ولكن بعد انتقاله الى الى ايفرتون تحسنت الامور بعض الشيء وبدأ يسجل مرة كل ست مواجهات . 

 

فامام ارسنال في 6 مواجهات سجل لوكاكو هدف احد بينما في 6 مباريات امام تشيلسي لم يسجل اي هدف امام ليفربول في 6 لقاءات سجل هدف اما مان سيتي فقد زار شباكهم مرتين في 6 مباريات وتوتنهام سجل عليهم هدف في 5 مواجهات ويبقى اليونايتد حيث لم يسجل عليه ولا هدف في 6 لقاءات . وهكذا يصبح المجموع 5 اهداف في 35 لقاء امام الكبار الست في الدوري الانكليزي الممتاز . 

 

هذه الوضعية الغير مريحة للبلجيكي اوصلت مهاجمين اخرين يقتربون منه في ترتيب الهدافين فمثلا هداف ليستر جيمي فاردي سجل 19 هدف امام الست الكبار بينما لوكاكو خمسة فقط . مع العلم انك عندما تلعب مع فريق صغير فانه من الصعب ان تسجل على الكبار اما اذا كنت مع الكبار فانه من السهل لك ان تسجل على الصغار وهنا الامتحان الاصعب للوكاكو كونه يلعب مع اليونايتد ويتوجب عليه ان ينجح في ذلك الاختبار ليكون قائد اليونايتد في المواعيد الكبرى . 

 

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان لوكاكو الذي لعب مع ايفرتون في ديربي الميرسيسايد امام ليفربول لم يقنع ولم يكن على قدر التوقعات لكنه الان مع اليونايتد واخر هدف سجله لاعب مان يونايتد في مرمى الريدز كان السويدي زلاتان ابراهيموفيش وكان هدف التعادل في لقاء العام الماضي . فهل يكون لوكاكو القائد المنتظر في اليونايتد ام انه سيكون كباقي اللاعبين الذين مروا على الشياطين الحمر ولم يتركوا اي انطباعا . 

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"