تداولت وسائل الإعلام العالمية الفوز الذي حققه المنتخب المصري على الكونغو ، والتأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما ، حيث اشادت بالفرعون الصغير ​محمد صلاح​ الذي نجح في تسجيل ثنائيته ليضمن المنتخب المصري التأهل إلى كأس العالم بعد الفوز 2-1 .

وكتبت صحيفة "ميرور" الانكليزية بتأهل المنتخب المصري واتى تقرير المباراة ، فقالت :"البطل المصري الخارق محمد صلاح يرسل مصر إلى روسيا 2018 بتسجيل الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع".

وأضافت :"نجم الريدز قاد بلده للفوز مجددا اليوم الأحد بعد إحراز هدفين في مباراة لم تخل من الدراما ، مصر سجلت في الدقيقة 95 من ركلة جزاء للفوز على الكونغو 2-1 ، والوصول مجددا لكأس العالم بعد غياب دام أكثر من ربع قرن".

ورصدت شبكة "ESPN" في نسختها البرازيلية المباراة ، قائلة :"ما ظنه البعض حلما تحول لكابوس عقب تعادل الكونغو ، عاد ليلمع مجددا من خلال ركلة الجزاء التي أتت في الوقت الضائع ، ليسجلها محمد صلاح ويصيب الجمهور بالجنون".

ونشرت صحفية "آس" الإسبانية :"كانت هناك مشاهدة درامية في برج العرب ، حيث تأهل الفراعنة لكأس العالم من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 95 ، ليضمن منتخب مصر الظهور في بطولة العام المقبل."

واعلنت صحيفة "ريكورد" البرتغالية ان مصر صنعت التاريخ حيث سيكون أول ظهور لمصر منذ 28 عاما ، والثالث في التاريخ بعدما لعب الفريق مرتين في السابق عامي 1934 ، و1990."