البرازيل*بوليفيا

حرم حارس بوليفيا كارلوس لامبي المنتخب البرازيلي من تحقيق نتيجة كبيرة امام منتخب البوليفي حيث خرج متعادلا سلبيا ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ليوسع المنتخب البرازيلي الفارق مع الفرق الباقية.

المباراة التي اقيمت في بوليفيا وحضرها جمهور غفير كان بطلها دون منازع الحارس الذي عرف كيف يتعامل مع نيمار ومع بقية اللاعبين البرازيلين واولى الهجمات الخطيرة كانت في الدقيقة 11 عندما مرر نيمار الكرة إلى داني ألفيس داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع ضغط عليه لتضيع الفرصة، ورد المنتخب البوليفي بهجمة خطيرة في الدقيقة 17، عندما وصلت الكرة إلى كريستيان ماشادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية باتجاه المرمى لكنها مرت خارج القائم الأيمن.

الدقيقة 25 فشل لاعب باريس سان جيرمان نيمار من افتتاح التسجيل بعد تسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس بوليفيا كان لها في المرصاد واخرجها الى ركنية وانتهى الشوط الاول بفرصتين خطيرتين للمنتخبين حيث انفرد نيمار بالحارس وراوغه وسدد نحو المرمى ليصدها المدافع البيروفي غابرييل فالفيردي الذي تصدى للكرة برأسه عن خط المرمى ولترتد بكرة سريعة الى الهجوم وتصل الى اللاعب البوليفي دييغو بيغارانو الذي وجه تسديدة قوية بيسراه مرت فوق الحارس البرازيلي وارتدت من العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني بقيت الامور على ما هي عليه،حيث حاول الفريقين لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي ليرفع المنتخب الاصفر رصيده الى 38 نقطة في صدارة الترتيب فيما بوليفيا اصبح رصيدها 14 في المركز ما قبل الاخير.

الاوروغواي -​فنزويلا

بدوره حصل منتخب الاوروغواي على نقطة ثمينة بعد تعادله مع مضيفه الفنزويلي سلبيا وبهذا التعادل رفع منتخب الاوروغواي الوصيف رصيده الى 28 نقطة،فيما رفع منتخب فنزويلا رصيده إلى تسع نقاط، في المركز الاخير.

باراغواي*​كولومبيا

وفي مباراة اخرى نجح منتخب الباراغواي من قلب تأخره الى فوز على منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1 ليحافظ بهذا الفوز على اماله في التأهل للمونديال، وحرم مضيفه الكولومبي، من أن يصبح ثاني المتأهلين عن القارة للنهائيات.

سجل هدف كولومبيا اللاعب راداميل فالكاو غارسيا في الدقيقة 79 فيما اهداف باراغواي فجاءت في الدقيقة 89 عبر اللاعب أوسكار كاردوزو، وأنطونيو سانابريا في الدقيقة 92.

وبهذا الفوز رفع الباراغواي رصيده الى 24 نقطة، لكنها ظلت بالمركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي بيرو، والأرجنتين، وتجمد رصيد كولومبيا عند 26 نقطة، وتراجعت للمركز الرابع.